خالد صلاح

4 محافظات تشارك فى مؤتمر إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة بالإسماعيلية

الأربعاء، 08 فبراير 2017 03:51 م
4 محافظات تشارك فى مؤتمر إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة بالإسماعيلية جانب من المؤتمر
كتبت- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت المحامية نهاد أبو القمصان، مستشارة المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارا بتخصيص دوائر خاصة للنظر في قضايا العنف ضد المرأة، لسرعة الفصل في القضايا.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا موسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، اليوم الأربعاء، بعنوان" الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة" بمحافظات "الدقهلية والشرقية والإسماعيلية وشمال سيناء" وعقد بأحد الفنادق بمحافظة الإسماعيلية، ويستمر لمدة يومين.
 
وحضر المؤتمر المحامية نهاد أبوالقمصان، مستشارة المجلس القومي للمرأة، والمحامية دينا حسين، عضو المجلس القومي للمرأة، واللواء أشرف موافي سكرتير عام محافظة الشرقية، ومحمد عبدالسلام سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، وممثلين من الأزهر والأوقاف والتربية والتعليم والصحة، والشباب والرياضة، ومقررات المجلس القومي للمرأة، بالمحافظات الأربعة.
 
وتطرق المؤتمر إلي قيام ممثلي المحافظات الأربعة بوضع خطط لمكافحة العنف ضد المرأة، وكيفية وضع آليات تساعد علي مواجهة قضايا العنف.
 
وتحدثت أبوالقمصان عن سبل الوقاية التي يجب أن تتخذ تحسبا لوقوع  عنف ضد المرأة، فضلا عن تنمية الوعي العام وتصحيح الخطاب الديني وتغير الثقافة الشعبية،فضلا عن وضع طرق لحماية المرأة، من خلال  نظام متكامل لتقديم الدعم النفسي والقانوني والاجتماعي للضحايا،  وتعديل القوانين،فضلا عن مجموع من التدابير التي تتخذ بهدف أبعاد خطر العنف ضد المرأة.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة