أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة: دراسة تسهيل إجراءات دخول مرافقى السائحين من دول الخليج لمصر

الأربعاء، 08 فبراير 2017 01:52 م
وزير السياحة: دراسة تسهيل إجراءات دخول مرافقى السائحين من دول الخليج لمصر يحيى راشد وزير السياحة
كتبت هند مختار ووكالات - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يحى راشد، وزير السياحة، إنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من التأشيرة الإليكترونية بنهاية مايو المقبل، ودراسة مشروع السماوات المفتوحة السياحى، والإعداد للأجندة السياحية لكل مدينة سياحية فى مصر على حدا، بجانب دراسة تسهيل إجراءات دخول مرافقى السائحين من دول الخليج لمصر.
 
وأوضح فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أنه يتم العمل على تعظيم الصورة الذهنية لمصر، ودفع التسويق لرحلة العائلة المقدسة التى ستبدأ الأسبوع المقبل، موضحاً أن الجزء الثانى من 2016 شهد نمو فى السياحة ومؤشرات ايجابية يناير الماضى. 
 

وأضاف أنه جاري دراسة موضوع السماوات المفتوحة، حيث يتم الإعداد لأجندة سياحية لكل مدينة سياحية ومقصد سياحي على حده واستغلال حملة السياحة والعلاج "تور آند كيور" فيما يتعلق بالعلاج من فيروس سي حيث أن مصر رائدة في هذا المجال وتعلم من هذه القيمة  وإبراز القيمة الذهنية لمصر التى عالجت ما يزيد عن 900 ألف حالة من إجمالى 1.2 مليون حالة على مستوى العالم.

 

وأوضح أنه جارى إعداد التشريعات اللازمة لوضع الحد الأدنى للأسعار لرفع مستوى الخدمات الفندقية.

 

وفيما يتعلق بالعام الماضي قال الوزير أن حركة السياحة تعرضت لهبوط قاسي في إعداد السائحين في عام 2016، إلا أنه أوضح أنه في الجزء الثاني من 2016 حدث نمو أكبر مما تعرضنا له من ضغوط في النصف الأول من 2016، كما أن شهر يناير 2017 شهد ارتفاع المتوسط الشهري ليصل إلى مستويات ما قبل 2015

.

ولفت إلى أن حركة السياحة بدأت تستعيد عافيتها وبدأت الفنادق العائمة تشهد عودة مبشرة للسياحة.. إلى أن نصل إلى أفضل ما كنا عليه في 2015 وحتى في 2010.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة