هيئة تنشيط السياحة ترعى ملتقى"أولادنا"الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:50 م
هيئة تنشيط السياحة ترعى ملتقى"أولادنا"الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا" بمشاركة 24 دولة عربية وأجنبية والعديد من المنظمات الدولية والمحلية، وذلك الأحد 5 فبراير.
 
ويعتبر الملتقى، هو الأول من نوعه فى مصر والعالم بتنظيم من الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية وتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، وعدد من الوزارات منها السياحة والشباب والرياضة والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بهدف تنمية الإبداعات والمواهب لذوى القدرات الخاصة.
 
وأبدى هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، سعادته على المستوى الشخصي والمهنى لمشاركته في الملتقى، مضيفًا أن ذوى القدرات الخاصة يملكون مهارات إبداعية تمثل قدوة ومثل أعلى للمجتمع، مشيدًا بدور الأهالى فى تنمية قدرات أبنائهم والاهتمام بتعزيز دورهم الاجتماعى.
 
وأضاف الدميرى، أن ذوى القدرات الخاصة هم شريحة تمثل أكثر من 15-19% من عدد سكان العالم ويعكسون قوة شرائية كبيرة، موضحًا أن مصر على المستوى السياحى ستكون متاحة للجميع بما فى ذلك ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وصرحت أمل مبدى رئيس الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية، أن الملتقى تلقى الدعم من كافة الجهات التى ناشدتها وعلى رأسها هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميرى، والذى بدوره فتح أبواب الوزارة ووفر الدعم الكافى للملتقى عن طريق توفير مبان ومكاتب الهيئة بكامل إمكانياتها لاجتماعات الملتقى. 
وأكدت سهير عبد القادر  رئيس الملتقى الدولى الأول لفنون ذوى القدرات الخاصة "أولادنا"، على أهمية الدور الذى قامت به هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة فى احتضان الملتقى ومساندة مساعيه وتقديم كافة سُبل الدعم الممكنة المادية والمعنوية على حد سواء من أجل إنجاح الملتقى.
 
ويهدف ملتقى أولادنا، لدمج ذوى القدرات الخاصة فى جوانب الحياة المختلفة من خلال تدريبهم وتطوير مهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين بالمجتمع، بالإضافة لإظهار الدعم لمواهبهم الفنية المتميزة، وزيادة الوعى لدى المجتمع بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة وأهمية مشاركتهم فى المجتمع بصورة كاملة اجتماعيًا، وفنيًا، ورياضيًا، على قدم المساواة. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة