غدًا..دبلوماسيون أوروبيون يزورون إقليم دارفور لبحث سبل التعاون مع السودان

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 05:07 م
غدًا..دبلوماسيون أوروبيون يزورون إقليم دارفور لبحث سبل التعاون مع السودان الدكتور إبراهيم غندور وزير الخارجية السودانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ وفد دبلوماسى أوروبى، يضم 16 دبلوماسياً أوروبياً معتمدين لدى الخرطوم، غدا الأربعاء، زيارة إلى إقليم دارفور، غربى السودان، تنطلق من عاصمة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر وتمتد إلى الجنينة عاصمة غرب دارفور، وتستمر لمدة يومين.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى السودان، السفير جان ميشيل دوموند، فى تصريحات اليوم، إنه التقى اليوم، وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين السودان ودول الاتحاد الأوروبى، موضحًا أنهما استعرضا زيارة الوفد الدبلوماسى الأوروبى لدارفور.

وأضاف أن الزيارة تهدف إلى تعميق العلاقات والتعاون مع السلطات المحلية وبعثات الأمم المتحدة، وزيارة البرامج المدعومة من الاتحاد الأوروبي، منوها بأن الوفد الزائر سيضم السفراء والدبلوماسيين من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى والنرويج.

وكشف أن جدول أعمال الزيارة يتضمن اجتماعهم مع حكام الولايات لمناقشة التحديات التى تواجه التنمية ومجالات الدعم فى المستقبل، مصيفا أن الوفد سيتفقد المشروعات التى يمولها الاتحاد وينفذها برنامج الغذاء العالمى واليونسيف وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأشار إلى أن الوفد سيقوم خلال الزيارة بتبادل وجهات النظر مع المنظمات الدولية حول كيفية الوصول ومساعدة المزيد من السودانيين، مبرزا أنه أكد لوزير الخارجية التزام الاتحاد الأوروبى بدعم الجهود الحقيقية لتحقيق السلام والاستقرار بالسودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة