رئيس التخطيط بمطار القاهرة: مبنى الركاب2 يضاهى أحدث أنظمة التأمين العالمية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 12:32 ص
رئيس التخطيط بمطار القاهرة: مبنى الركاب2 يضاهى أحدث أنظمة التأمين العالمية إجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولى - أرشيفية
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد حسنى رئيس قطاع التخطيط والمناطق الاستثمارية بميناء القاهرة الجوى، إن مبنى الركاب رقم 2 بميناء القاهرة يضاهى أحدث أنظمة تأمين الركاب والحقائب فى العالم.

 

وأشار حسنى، خلال مداخل هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه كل يوم، المذاع عير فضائية ON E، وإذاعة نغم FM، إلى أن نظام تأمين الركاب والحقائب بميناء القاهرة يعمل على 5 مراحل للكشف وتأمين الحقائب، لافتًا إلى أن تلك المراحل من بينهم تمرير الحقائب على أشعة كشف "إكس راى" بمرورها عبر سير إلكترونى، وأخرى كشفيه عن طريق الضباط والأمناء.

 

وأوضح رئيس قطاع التخطيط والمناطق الاستثمارية بميناء القاهرة الجوى، أنهم قاموا بتجربة النظام أكثر من 34 مرة قبل التشغيل الفعلى على 6 رحلات، بحضور المدير التنفيذى لشركة مطارات ميونخ.

 

يذكر أن مطار القاهرة الدولى، شهد زيارة وفد أمنى روسى رفيع المستوى ضم 11 من كبار مسئولى وخبراء الأمن بالطيران المدنى الروسى، والذى وصل إلى القاهرة، الخميس الماضى، واستغرقت الزيارة ثلاثة أيام لإجراء تفتيش على المطارات المصرية وتحديد موعد استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر قبل الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة