أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 7-2-2017

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 09:14 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 7-2-2017 الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 7-2-2017، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، وزير قطاع الأعمال: تطوير شركة "الكوك" لتوفير الفحم للحديد والصلب، كما تضمنت أخبار الاقتصاد البنك المركزى: احتياطى النقد الأجنبى يغطى الاحتياجات من الواردات لـ 6 أشهر، المركزى للإحصاء يعلن عن 5 آلاف فرصة عمل للمشاركة فى التعداد السكانى، وتضمنت الاخبار الاستثمار: تأسيس 1445 شركة برأسمال 2.6 مليار جنيه خلال يناير الماضى
 
 
 
 
أعلن الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، عن إعداد دراسة لتطوير شركة الكوك، بالتوازى مع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، لتوفير الفحم للأخيرة، مضيفًا أن شركة الكوك تحتاج لإعادة تشغيل أفرانها، وتطوير البطاريات لتعمل بكل طاقتها، مشيرًا إلى أنه مستعد لتوفير ميزانية لتطوير الشركة، خاصة أنها حققت أرباح العام الماضى لأول مرة.
 
جاء ذلك ردًا على أسئلة الصحفيين بالمؤتمر الصحفى، الذى عقده وزير قطاع الأعمال، عقب نهاية جولته بمصنع الحديد والصلب اليوم الثلاثاء.
 
 
 
 
 
صرح رامى أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى لشئون الاحتياطى اليوم الثلاثاء، بأن حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية لدى البنك بات يغطى ما يقرب من 6 أشهر قادمة من احتياجات مصر من الواردات ؛ وذلك بعد زيادة الاحتياطى النقدى لأكثر من 26.36مليار دولار نهاية الشهر الماضى.
 
 
 
وأعلن البنك مطلع هذا الأسبوع ارتفاع حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية إلى 26.363مليار دولار مقابل نحو 24.2 مليار دولار سجلها فى نهاية ديسمبر من العام الماضى 2016.
 
 
 
 
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن إتاحة 5 آلاف فرصة عمل للمشاركة بالعمل الميدانى للتعداد السكانى لعام 2017، من خلال جمع بيانات الأسر من المناطق القريبة من محل إقامة المتقدمين بالمحافظات التى يحتاج الجهاز لعاملين بها.
 
حدد جهاز الإحصاء، فى بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، المحافظات التى يحتاج لعاملين بها، وهى، محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، على أن يتم التقدم للعمل بهذه المحافظات خلال الفترة من 5 فبراير الجارى، وحتى 19 مارس المقبل، شاملة فترة التدريب والعمل الفعلى.
 
 
 
 
 
أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن عدد الشركات الجديدة التى تم تأسيسها خلال شهر يناير الماضى بلغ ألفا و445 شركة بإجمالى رأس مال 2.6 مليار جنيه، توفر ما يقرب من 8 آلاف و75 فرصة عمل، مقابل ألفا و114 شركة تم تأسيسها فى ديسمبر السابق له، برأس مال 1.48 مليار جنيه ووفرت 7500 فرصة عمل للمصريين.
 
 
 
جاء ذلك فى التقرير الدورى الذى تصدره الهيئة عن تأسيس الشركات، حيث جاءت فى المرتبة الأولى 852 شركة تأسست وفقا للقانون رقم 8 لسنة 1997، بنسبة 59% وفى المرتبة الثانية 593 شركة تأسست وفقا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 بنسبة 41%.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة