"القومية للأنفاق" تؤجل تركيب البوابات الجديدة للخطين الأول والثانى للمترو

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 05:00 ص
"القومية للأنفاق" تؤجل تركيب البوابات الجديدة للخطين الأول والثانى للمترو مترو الأنفاق ـ أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق تأجيل توريد بوابات الكارت الذكى الجديدة الـ850 المتعاقد عليها لصالح الخطين الأول والثانى للمترو مع شركة "تاليس" الفرنسية إلى بداية شهر مارس المقبل، من أجل تلافى بعض الملاحظات الفنية على أجهزة البوابات، لافتا إلى أنه تم اكتشاف هذه الملاحظات خلال معاينة النموذج التجريبى داخل المصنع فى فرنسا.

 

وأضاف المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع" أنه تم الاتفاق مع الشركة الفرنسية على بدء التوريد وتركيب البوابات ابتداء من 1 مارس المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة محل البوابات القديمة الموجودة بالخطين الأول والثانى، بعد تعذر إصلاح البوابات القديمة الحالية الموجودة بالخطين.

 

وقال المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق إن البوابات الجديدة ستسمح بربط بوابات جميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة، وأنه سيتم الانتهاء من تركيب بوابات الخط الأول بالكامل خلال يونيو المقبل، مع الانتهاء من تركيب بوابات الخط الثانى بالكامل نهاية نوفمبر المقبل وفقا للتعاقد المبرم بين الطرفين.

 

وأوضح توفيق أنه تم التعاقد مع شركة "تاليس كومينيكيش اند سيكيورتى" الفرنسية لتصنيع وتوريد هذه البوابات الـ850 بقيمة إجمالية حوالى 160 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من تركيب البوابات بالخطين الأول والثانى خلال 18 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد من خلال سداد الدفعة المقدمة، حيث تم تفعيل التعاقد عبر سداد 4.5 مليون دولار دفعة مقدمة فى إبريل الماضى.

 

وأشار المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن بوابات الكارت الذكى الجديدة تتضمن نظام ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولاتلامسى"، حيث تسمح باستخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى اللاتلامسى.

 

يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق وقعت التعاقد مع شركة تاليس فى أكتوبر 2015 وتأخر تفعيله 5 شهور بسبب عدم توافر العملة الأجنبية، حيث تم تفعيل التعاقد عقب تدخل الدكتور جلال سعيد وزير النقل لدى محافظ البنك المركزى لتوفير قيمة الدفعة المقدمة المقدر بـ 4.5 مليون دولار، بناء على التقرير الذى رفعته الهيئة القومية للأنفاق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة