استشارى نساء: آلام الولادة تعادل بتر إصبع دون مخدر بعد رحلة وجع 9 أشهر

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:00 ص
استشارى نساء: آلام الولادة تعادل بتر إصبع دون مخدر بعد رحلة وجع 9 أشهر آلام الولادة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن هانى، استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، إن الحمل عبارة عن رحلة من الآلام تبدأ مع بداية معرفة المرأة بها من خلال ألم شديد فى الحوض وتردد كثير على الحمام خلال اليوم، وتنتهى بوجع من أعظم الآلام يعادل فى قوته بتر إصبع بدون مخدر.
 
وأضاف استشارى أمراض النساء والتوليد، أن آلام الحمل تستمر كل شهر بشىء جديد فتنتقل من مرحلة آلام الحوض لصعوبة تقبل الطعام والروائح لأنها تستقبل الروائح بشكل مزعج فى هذه الفترة وتكون غريبة بالنسبة لها، وعندما يكبر الجنين فى رحمها لم تتمكن من النوم ويزيد عليها الألم مع زيادة وزن الجنين الذى يضغط على إطار البطن ويسبب ضيق التنفس، ويصبح هناك صعوبة فى الهضم.
 
وأوضح هانى، أنه عند الوصول للشهر السابع والثامن لا تتمكن الحامل من النوم إلا وهى جالسة ويحدث لها تورم عام فى الجسم خاصة فى اليدين والساقين وملامح الوجه مثل الأنف التى تتغير، وتصاب الحامل بآلام شديدة فى أسفل الظهر والحوض فى الشهر التاسع.
 
وأشار هانى إلى أصعب جزء وهو الولادة بداية من آلام المخاض التى تكون عبارة عن تقلصات كتشنجات الحيض ولكن بصورة سيئة وقوية جداً، تحدث تدريجيًا وتزداد حدة وتكون خلال فترة من  8 إلى 12 ساعة في البكر، ومن 4 إلى 6 ساعات فيما بعد، وصولاً للولادة نفسها التى تعادل شدتها آلام بتر أصبع دون مخدر خلال مدة الولادة حتى الصرخة الأولى للطفل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة