أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الإفتاء بالأزهر فى معرض الكتاب: مكانة المشيخة عند المصريين تزن الأهرامات

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 07:00 م
أمين الإفتاء بالأزهر فى معرض الكتاب: مكانة المشيخة عند المصريين تزن الأهرامات معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الهيئة العامة للكتاب ندوة تحت عنوان "الأزهر ودورة فى صناعة الشخصية المصرية"، وذلك بقاعة سهير القلماوى، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48.

قال الإعلامى حسن الشاذلى، إن الأزهر واحد من الداعمات الأساسية فى مصر، فلولا الأزهر ما عرفت مصر التعليم، فالأزهر له دور فى بناء الشخصية المصرية فهو صاحب  دور وطنى لا يلعب سياسة.

 ومن جانبه، قال الشيخ محمد زكى أمين، أمين عام اللجنة العليا للدعوى والإفتاء بالأزهر، إن كلمة الأزهر الشريف عند المصريين تزن الأهرامات، فالأزهر مهمته ضرورية لعلاج العالم من التطرف والإرهاب، على الرغم من أن الأزهر وعلمائه يواجهون حملة شرسة من قبل الإعلام، فلهذا لابد  على جميع الوزارات والمؤسسات تضم أصوتهم لصوت الأزهر الشريف بدل من الهجوم عليه وسب شيوخه، وكذلك للقضاء على الإرهاب والتطرف.

 وأوضح محمد زكى أمين، أن من مهام الأزهر التعبير عن ضمير الأمة الإسلامية، والمهمة الثانية الارتقاء بالمصالح العليا وبالوطن من حيث توفير الأمن والرخاء والتنمية، والمهمة الرابعة الحفاظ على هوية الأمة وأخلاقها.

 ولفت محمد زكى أمين، إلى أن الأزهر سهم من الأسهم النافذة الذى يرهب أعداء الأمة الإسلامية، وهذا ما نعرفه عن الأزهر بتاريخه العريق وبعطائه، فهو يعمل بكل الإمكانيات بصدق وبقصارى جهد للمصريين وللإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة