أمم أفريقيا 2017 بطولة فك العٌقد الكروية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:00 ص
أمم أفريقيا 2017 بطولة فك العٌقد الكروية منتخب مصر
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى احتضنتها الجابون وتوّجت بها الكاميرون عقب الفوز على المنتخب الوطنى بهدفين لهدف، الكثير من العُقد الكروية، وجاءت بعض نتائج المباريات عكس التاريخ تماما.

**الفراعنة يستعيدون زمن الانتصارات التاريخية

البداية كانت مع المنتخب المصري الذى حقق عدة مكاسب من خلال مشاركته بالكان بعد أن تمكّن من فك" 3 "عُقد استمرت معه سنوات ليست بالقليلة فى مشواره التاريخي بالبطولة، أبرزها الفوز على المنتخب المغربي فى دور الثمانية بهدف دون رد بعد 31 عاما على الفوز الأخير.

كما أنه للمرة الأولى ينجح الفراعنة في الانتصار على المنتخب الغاني في دور المجموعات بالبطولة ، فسبق وأن التقى المنتخبان في دور المجموعات لنسختي 1970 و1992 تعادلا فى الأولي ثم خسر الفراعنة اللقاء الثانى.

المنتخب الوطني حافظ أيضا على نظاقة الشباك في الدور الأول للمسابقة للمرة الأولى منذ نسخة 1994 بتونس، فعلى الرغم من تتويج مصر بأكثر من لقب في النسخ الأخيرة الا أنهم لم يحافظوا على نظافة شباكهم بالدور الأول في كل مرة.

 

منتخب مصر
منتخب مصر

 

**الكاميرون يفك عُقدة السنغال

تمكن المنتخب الكاميرنى من "فك" العُقدة أمام السنغال والتي استمرت لمدة 15 عاما، حيث كان آخر فوز للأسود غير المروضة فى نهائي نسخة 2002 بعد الانتصار وقتها بركلات الجزاء نتيجة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي،وتمكّن المنتخب الكاميروني  فى نسخة الجابون الأخيرة من التأهل لنصف النهائي بعد الإطاحة بـنظيره السنغالى بركلات الجزاء والاستمرار فى مشواره حتى توّج باللقب.

 

الكاميرون
الكاميرون

 

 

**استسلام الأفيال امام المغرب

لم يكن منتخب مصر وحده من لديه عُقدة في نسخة الجابون، ولكن منتخب المغرب هو الآخر كان لديه نفس العقدة أمام كوت ديفوار إلا أن أسود الأطلس تمكنوا من ترويض الأفيال وأنهوا عقدة استمر لمدة 23 عاما بعد الفوز بهدف دون رد فى دور المجموعات.

 

منتخب المغرب
منتخب المغرب

 

 

**المغرب تكسر عٌقدة المجموعات

عانى أسود الأطلسي من عُقدة الدور ربع النهائي بالبطولة الافريقية،على مدار الـ13 عاما الأخيرة حيث كان آخر تأهل للمنتخب المغربي إلى هذا الدور في بطولة 2004 التي استضافتها تونس، لكن فى النسخة الأخيرة تأهل للدور ربع النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة خلف الكونغو .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

youssef saber

المفروض المطش يتعاد

المفروض المطش يتعاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة