أكرم القصاص - علا الشافعي

"أبطال المفاجأة والصدفة".. منتخبات تحدت التوقعات وتوجت بالبطولات.. الكاميرون أحدث المنضمين للقائمة باللقب الأفريقى.. البرتغال يسير عكس التيار فى أوروبا.. الدنمارك فائز بـ"العقوبة".. واليونان بطل مغمور

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 03:33 م
"أبطال المفاجأة والصدفة".. منتخبات تحدت التوقعات وتوجت بالبطولات.. الكاميرون أحدث المنضمين للقائمة باللقب الأفريقى.. البرتغال يسير عكس التيار فى أوروبا.. الدنمارك فائز بـ"العقوبة".. واليونان بطل مغمور الكاميرون بطل أمم أفريقيا 2017
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة لم تكن متوقعة على الإطلاق، نجح المنتخب الكاميرونى فى خطف بطولة أمم أفريقيا 2017 بعدما فاز على منتخبنا الوطنى بنتيجة 2-1 فى الدقائق الأخيرة من المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب ليبرافيل بالعاصمة الجابونية ليبرافيل.

ولم يكن أكثر المتابعين لمنتخب الكاميرون تفاؤلا يتوقع وصول الأسود إلى المباراة النهائية حتى، وليس الفوز بالبطولة، وكان مرشحا بقوة لمغادرة البطولة من أدوارها الأولى بسبب قلة خبرة الفريق ككل وافتقاره للنجوم المتمرسة فى البطولة، أو حتى مستوى الفريق فى تصفيات كأس العالم، حيث واجه البلجيكى هوجو بروس انتقادات لاذعة بسبب أداء الأسود  فى المباراتين اللتين خاضهما، وكانت الأولى أمام الجزائر وانتهت بالتعادل الإيجابى 1-1 وأقيمت فى الجزائر، ثم التعادل بنفس النتيجة على أرضه أمام زامبيا، وهو ما فجر الانتقادات فى وجه المنتخب ككل، بالإضافة إلى الأزمات المالية التى تعصف بالفريق ورفض اللاعبين التدريب إلا بعد الحصول على مستحقاتهم، وكذا تمرد ستة من النجوم الكبار على المشاركة فى البطولة.

ولم يكن الكاميرون المنتخب الوحيد الذى فاز بالبطولات القارية وحقق مفاجأة زلزلت العالم، فى التقرير التالى نستعرض أبرز مفاجآت البطولات القارية..

البرتغال يسير عكس التيار فى أوروبا – يورو 2016

نجح المنتخب البرتغالى فى الفوز باليورو تحت سمع وأبصار كبار الفرق فى أوروبا فى مفاجأة لم يكن أكثر المتفائلين يحلم بها، برازيل أوروبا فشلوا فى تحقيق الفوز فى أى من مبارياتهم الثلاث فى دور المجموعات، وتأهلوا من بين أفضل أصحاب المركز الثالث بعدما جمعوا 3 نقاط من 3 تعادلات، فازوا بصعوبة على كرواتيا فى الوقت الإضافى الثانى، ثم تخطوا بولندا بركلات الترجيح ومضوا ليتخطوا ويلز فى نصف النهائى بهدفين ثم الفوز بهدف وحيد على فرنسا صاحبة الأرض فى النهائى بهدف المغمور إيدير.

منتخب البرتغال حقق البطولة بأداء دفاعى باهت ولم يكن مرشحا للفوز بالبطولة نهائياً أو حتى المضى قدماً فى الأدوار النهائية للبطولة وهو ما جعل فوز برازيل أوروبا بالبطولة مفاجأة قوية للمتابعين.

 

الدنمارك يحضر من بعيد – يورو 1992

تظل بطولة يورو 1992 من أغرب بطولات اليورو أو حتى البطولات القارية، فالمنتخب الدنماركى الفائز باللقب، لم يتأهل إلى البطولة من الأساس، إلا أن العقوبة التى وقعتها الأمم المتحدة على يوغوسلافيا بسبب الحرب الأهلية وحرمانها من المشاركة رشحت الدانمارك للمشاركة بعدما كان قد احتل المركز الثانى فى التصفيات.

المثير فى الأمر أن المنتخب الدنماركى المغمور والذى تأهل بالصدفة نجح فى الذهاب بعيداً فى البطولة بل والفوز فى النهائى على المنتخب الألمانى بنتيجة 2-0.

 

اليونان بطل مغمور – يورو 2004

 

حقق اليونان المعجزة فى يورو 2004، عندما فاز بالبطولة وهو منتخب مغمور لم يكن يعرفه أى أحد من متابعى الكرة، تواجد المنتخب الإغريقى ضمن المجموعة الأولى التى ضمت البرتغال، وإسبانبا وروسيا، وفاجأ الجميع عندما فاز على البرتغال صاحبة الأرض والجمهور فى المباراة الافتتاحية بنتيجة 2-1، لينتهى به الحال متأهلاً للدور التالى بعدما حل ثانى المجموعة خلف برازيل أوروبا ومتفوقا على المنتخب الإسبانى.

بعدها فاز اليونان على فرنسا فى ربع النهائى، ثم تخطى التشيك فى نصف النهائى ليواجه البرتغال مرة أخرى فى المباراة النهائية ويحقق المعجزة بالفوز بنتيجة 1-0 ويتوج بالبطولة، فى واحدة من آكبر مفاجآت كرة القدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة