خالد صلاح

مش بس للجنس.. 5 استخدامات صحية للفياجرا أبرزها حرق الدهون

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:27 م
مش بس للجنس.. 5 استخدامات صحية للفياجرا أبرزها حرق الدهون استخدامات جديدة للفياجرا
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كثير من الأشخاص يعتقدون أن "الفياجرا" التى تحتوى على مادة (سيلدنافيل) تستخدم للجنس فقط، لكنها تصنف ضمن الأدوية المميزة التى تعالج العديد من الأمراض المستعصية.

وكان فريق من العلماء البريطانيين أول من ابتكر الحبة الزرقاء كى تكون بمثابة علاج ممكن للذبحة الصدرية، لكن ثبت أنها مخيبة للآمال لعلاج هذه الحالة ولكن أصبحت العلاج الأساسي لعدم القدرة على الانتصاب.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “CARE 2”، عن 5 استخدامات غير متوقعة للفياجرا، وتشمل:

1- تحرق الدهون 

كشفت الأبحاث الحديثة عن أن الفياجرا يمكن أن تساعد في حرق الدهون البيضاء، التي تبدو المسئولة عن العديد من الآثار الضارة المرتبطة بالسمنة مثل السكرى والالتهابات.

2- تحد من ارتفاع ضغط الدم الرئوى

ارتفاع ضغط الدم الرئوي هو مرض نادر يصيب بشكل رئيسي النساء، ويحدث بسبب تراكم الضغط في الأوعية الدموية ما يؤدى إلى مشاكل فى الرئتين.

وكشفت دراسة علمية أجريت عام 2004 عن أن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الرئوي الذي يهدد الحياة كان له قدرة متزايدة على ممارسة الحياة طبيعيًا بعد تناول الفياجرا.

3- علاج فعال لظاهرة "رينود"

تسبب متلازمة "رينود" تشنجات في الشرايين الصغيرة التي تغذي أصابع اليدين والقدمين بالدم، ويمكن أن تصبح بعد ذلك مؤلمة ومشحبة، وأظهرت الدراسات أن مادة "سيلدينافيل" الموجودة فى الفياجرا تعالج هذه المتلازمة.

4- تكافح سرطان البروستاتا

عقار "دوكسوروبيسين" الذى يستخدم في علاج سرطان البروستاتا، هو دواء فعال لمكافحة السرطان، لكن من آثاره الجانبية قصور القلب، وتستخدم الفياجرا فى هذه الحالة للمساعدة في حماية القلب ضد المضاعفات.

5- تحمى الزهور المقطوفة من التلف

يمكن وضع 1 مليجرام من الفياجرا في الماء للزهور يؤدي إلى حفظها لمدة أسبوع بعد العمر الطبيعي لها.  

وقد أظهرت اختبارات أخرى أن الفياجرا يمكن أن تبطئ فساد النباتات، وفقًا لبحث تم إجراؤه على الفراولة، والبقوليات، والقرنبيط والبروكلى.

وسيتم الحصول على موافقة للفياجرا للاستخدام فى الزراعة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة