أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير جزائرى يؤكد مجددا تأييد بلاده الحل السلمى للأزمة الليبية

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:40 ص
وزير جزائرى يؤكد مجددا تأييد بلاده الحل السلمى للأزمة الليبية جانب من العنف فى ليبيا _ صورة أرشيفية
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 جدد وزير الشئون المغاربية و الإتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية الجزائرى عبد القادر مساهل، الأحد، بالجزائر العاصمة تأكيد موقف بلاده الثابت المؤيد للحل السياسى للأزمة الليبية دون أى تدخل خارجي.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - فى بيان لها - أنه عقب استقبال مساهل لوفد ليبى مكون أساسا من ضباط بقيادة الجنرال محمد الغسري، يمثلون قيادة عملية "البنيان المرصوص" أكد الوزير على "موقف الجزائر الثابت" من أجل حل سياسى للأزمة الليبية، مذكرا أيضا بـ"جهود الجزائر المتواصلة فى هذا الشأن بعيدا عن كل تدخل خارجى فى هذا البلد الشقيق والجار".

وأضاف البيان أن مساهل حيا "الانجازات العسكرية الليبية المحققة فى إطار مكافحة الإرهاب فى مدينتى سرت وبنغازى وكذلك فى العديد من المدن الليبية الأخرى".

من جانبه ،نوه الوفد الليبى بـ"الدور الفعال والثابت" الذى تلعبه الجزائر لإيجاد حل سياسى للأزمة الليبية، فى إطار الاتفاق الليبى الموقع فى 17 ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة ، كما اغتنم الوفد الليبى زيارته للجزائر لتقديم "عرض شامل" للعمليات العسكرية فى ليبيا لا سيما لتحرير مدينة سيرت من التنظيمات الإرهابية.

وأوضح البيان أن لقاء اليوم يأتى فى إطار بحث السبل والوسائل الرامية لتعزيز الحوار الليبى الشامل فى إطار ديناميكية إيجاد حل سياسى توافقى والمصالحة الوطنية الليبية.

كما تأتى الزيارة فى سياق مختلف اللقاءات التى تحتضنها الجزائر لمسئولين سياسيين وبرلمانيين وممثلين آخرين ليبيين، وذلك على ضوء الجهود التى تقوم بها الجزائر على نهج الحوار بين الليبيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة