نيويورك تايمز: مواجهات ترامب مع القضاء تنذر بسنوات من المعارك القانونية

الإثنين، 06 فبراير 2017 09:53 ص
نيويورك تايمز: مواجهات ترامب مع القضاء تنذر بسنوات من المعارك القانونية دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن دخول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى مواجهات مع القضاء بعد أسبوعين من توليه منصبه فى البيت الأبيض، ينذر بسنوات من المعارك القانونية.

 

وأشارت الصحيفة، فى تقرير الإثنين، إلى أن محامى الإدارة الأمريكية تلقوا تعليمات بالدفاع عن قرار الرئيس ترامب الخاص بفرض حظر مؤقت على دخول اللاجئين من أنحاء العالم والمسافرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة، إلى الولايات المتحدة، حيث رفضت محكمة استئناف فى ولاية كاليفورنيا الأحد إعادة الحظر بعد أن منعته محكمة أقل درجة.

 

وأعرب ترامب لليوم الثانى على التوالى عن غضبه تجاه قاضى، اتهمه بتعريض الأمن القومى للتهديد، وكتب على حسابه على موقع تويتر مهاجما القاضى الفيدرالى جيمس روبارت، "إنه لا يصدق أن يصدر قاضى مثل هذا الحكم"، وألقى باللوم عليه حال تعرض أمريكا لأى حادث إرهابى فى المستقبل.

 

وكتب الرئيس الأمريكى فى تغريدة أخرى، أنه طالب مسئولى الأمن القومى بمعاينة الداخلين إلى الولايات المتحدة بشكل دقيق، لافتًا إلى أن القضاء يصعب مهمة حماية الولايات المتحدة.

 

وتقول نيويورك تايمز إن رجل الأعمال الذى يفتقر لخبرة المنصب العام، أظهر فى الأيام الأولى لحكومته أنه يفضل نهج لا يمنح الكثير من الاعتبار لاثنين من الفروع الأخرى للحكومة، فبينما يسيطر الجمهوريون على الكونجرس، فستكون المعركة معه مؤجلة، غير أن القضاء يبرز كعقبة رئيسية أمام ترامب فى الوقت الحالى.

 

وقال سياسيون من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، إن هجوم ترامب على القضاء من شأنه يلقى بظلاله على معركة ترشيح القاضى نيل جورساتش للمحكمة العليا، فضلا عن العلاقة بين الرئيس والكونجرس.

 

 

وشهدت الولايات المتحدة اشتباكات بين رؤساء آخرين مع القضاء، اضطر ريتشارد نيكسون لتسليم أشرطة فضيحة ووترجيت، ورفض محاولة بيل كلينتون لتأجيل دعوى التحرش الجنسى الخاصة بالمتدربة فى البيت الأبيض مونيكا لوينسكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة