أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات المحمول: الرخص الدولية ليست على أجندة المناقشات مع "الاتصالات"

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:00 ص
شركات المحمول: الرخص الدولية ليست على أجندة المناقشات مع "الاتصالات" المهندس مصطفى عبد الواحد القائم باعمال رئيس جهاز الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر بإحدى شركات المحمول أن رخص الاتصالات الدولية ليست على أجندة مناقشات الشركات مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى الوقت الحالى، حيث ترتبط شركتا فودافون وأورنج باتفاقيات تجارية مع الشركة المصرية للاتصالات حتى 2018 و2019.

وأوضح مصدر آخر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، لا نفكر فى رخص الاتصالات الدولية حاليا فكل تركيز الشركات والجهاز حول توفير ترددات رخص الجيل الرابع وإطلاق الخدمة، كما مازالت فودافون وأورنج مرتبطين باتفاقيات تجارية مع المصرية للاتصالات.

وطرحت الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عدة أشهر كاملة بالدولار الأمريكى، لكن شركتى فودافون وأورنج مازالت لم تحسم موقفها بعد من الحصول عليها.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى فى وقت سابق، إن رخص الاتصالات الدولية متاحة لشركات المحمول فى أى وقت ويمكنهم الحصول عليها بدءا من الغد عند سداد كامل القيمة بالدولار الأمريكى.

وأضاف الوزير أنه لا إجبار على الشركات لشراء الرخص ولا يوجد موعد نهائى لحصول شركتى فودافون وأورنج على رخص الاتصالات الدولية حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة