سفير أوكرانيا: بروتوكول تعاون بين مينائى الأوديسا والإسكندرية مارس المقبل

الإثنين، 06 فبراير 2017 04:14 م
سفير أوكرانيا: بروتوكول تعاون بين مينائى الأوديسا والإسكندرية مارس المقبل محافظ الإسكندرية يهدى درع المحافظة للسفير الأوكرانى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية،  سفير دولة اوكرانيا لدى مصر هينادى لاتى، وبحث معه سبل تطوير التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

ونشرت صفحة الإدارة العامة للعلاقات العامة لمحافظة الإسكندرية، صورا من الزيارة، وأكدت فى بيان لها أن المحافظ رحب بالسفير، وتمنى له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر.

وأكد المحافظ عمق العلاقات بين البلدين، فيما أعرب السفير عن سعادته باستقباله في الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات.

 

اجتماع محافظ الإسكندرية مع السفير الأوكرانى
اجتماع محافظ الإسكندرية مع السفير الأوكرانى

 

ووجه السفير الاوكراني الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد أن الإسكندرية تعد من أهم المدن بالنسبة لأوكرانيا بعد القاهرة، مضيفا"كانت هناك اتفاقية توأمة تربط الإسكندرية بمحافظة الأوديسا الأوكرانية منذ عام 1968".

وأكد  استعداد بلاده تجديدها أحداث التعاون في كافة المجالات وحرص أوكرانيا على توظيف العلاقات مع الإسكندرية، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين مينائي الأوديسا والإسكندرية في شهر مارس القادم.

وأكد هينادى أن مصر هي الشريك الأساسي لاوكرانيا في العديد من المجالات وخاصة المجال الاقتصادي و السياسي والرياضي، مشيرا إلى حجم التبادلات التجارية الكبيرة بين الجانبين حيث وصلت في عام 2016 إلى 2 مليار دولار .

 

محافظ الإسكندرية يهدى درع المحافظة للسفير الأوكرانى
محافظ الإسكندرية يهدى درع المحافظة للسفير الأوكرانى

وعلى الصعيد ذاته؛ أكد فرحات أن مصر تربطها باوكرانيا علاقات قوية وخاصة في المجال السياحي ولابد أن يمتد هذا التعاون ليشمل كافة المجالات وليس السياحي فقط ؛ علما بأن 60% من السياحة التي تأتي إلى مصر من أوكرانيا.

ولفت إلى أهمية تفعيل وتقوية اتفاقية التوأمة المبرمة بين الاسكندرية واوكرانيا وخاصة أن الإسكندرية مدينة تجارية وصناعية وبها أكبر ميناء على مستوى الجمهورية ولديها غرفة تجارية تشكل قوة داعمة لها في المجال التجاري والاقتصادي، مشيرا إلى أن العقد الذي سيتم توقيعه بين الهيئة العامة لنقل الركاب و شركة اينوترانس الأوكرانية لتوريد 15 ترام مفصلي ، هو بداية التعاون الذي سيمتد إلى كافة المجالات.

 

جانب من اللقاء بين المحافظ والسفير
جانب من اللقاء بين المحافظ والسفير

 

محافظ الإسكندرية مع سفير أوكرانيا
محافظ الإسكندرية مع سفير أوكرانيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة