حملة للانضباط المرورى تستهدف سائقى تقسيم الأجرة لخطوط السير بالإسكندرية

الإثنين، 06 فبراير 2017 04:07 م
حملة للانضباط المرورى تستهدف سائقى تقسيم الأجرة لخطوط السير بالإسكندرية حملة مرورية - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء هانى خير، مدير إدارة مرور الإسكندرية، بدء فعاليات أسبوع جديد للمرور، حمل  عنوان "الانضباط المرورى"، يستهدف السائقين المخالفين لتعليمات المرور، والتى تتسبب فى الإضرار بالمواطن السكندرى.

 

وقال اللواء خير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن الفرق بين أسبوع الانضباط المرورى، والتوعية المرورية، أن الأخير شمل توزيع كتيبات لعرض المفاهيم الخاطئة، وكذلك التوعية بقوانين المرور، ونشر ذلك فى المولات والأماكن الترفيهية التى يتردد عليها الأطفال والشباب، بالإضافة الى توزيعها على سائقى الأجرة والتاكسيات.

وأكمل خير، أن أسبوع الانضباط المرورى، يأتى بعد متابعة الاقتراحات التى تم  بحثها من قبل المواطنين، الذين أرسلوها بعد أسبوع التوعية المرورية، تؤكد تضررهم من مخالفة سائقى السيارات الميكروباص، من تقسيم خطوط السير، وكذلك رفع الأجرة حسب الأهواء الشخصية لكل سائق، بالإضافة إلى المواقف العشوائية التى يتم تواجدها فى الطرق العامة، وتتسبب فى إحداث أزمة مرورية.

 

وأضاف هانى خير، أن الأسبوع يستهدف أيضًا الانضباط فى ربط الحزام الخاص بالأمان فى السيارة، والالتزام بالإشارات المرورية، التى تم وضعها لحماية المواطنين، خاصة التى تم وضعها مؤخرًا لكثرة الحوادث، مثل منطقة كارفور، وسان ستيفانو.

 

وقال مدير إدارة المرور، إنه تم توجيه، حملات مرورية مكثفة في أماكن متفرقة من المدينة استهدفت المخالفات المرورية ذات الصلة المباشرة بالمواطنين مثل عدم تشغيل العدادات لسيارات التاكسي، وتجزئة مسافات خطوط السير ومخالفتها، ومضاعفة الأجرة لسيارات السرفيس.

 

وأكد خير أن الحملات تتم برئاسة ضباط المرور، الذين يتواصلون مباشرة مع الركاب، للتأكد من ضرورة الالتزام، وعدم المخالفة مرة أخرى، كما أكد  مدير مرور الإسكندرية، دفعه عدد من العناصر السرية فى المواقف، والميادين الرئيسية للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير والأجرة المقررة، وذلك بإشراف رئيس مباحث المرور العميد تامر العزيزى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة