بالفيديو.. الكاميرون تحصد 4 ملايين دولار بعد التتويج بلقب كأس أفريقيا

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:10 ص
بالفيديو.. الكاميرون تحصد 4 ملايين دولار بعد التتويج بلقب كأس أفريقيا منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد المنتخب الكاميرونى مبلغ 4 ملااين دولار، كمكافأة على التتويج بلقب النسخة 31 من كأس الأمم الأفريقية، التى انطلقت منافساتها فى الجابون 14 يناير الماضى، وأسدل الستار عليها مساء اليوم، الأحد، بالمباراة النهائية التى حسمها "الأسود الغير مروضة" لصالحه على حساب المنتخب الوطنى بنتيجة 2/1 على ملعب "لاميتى".

 

وتعد هذه المرة هى الأولى التى يحصل فيها بطل القارة السمراء على هذا المبلغ المالى، حيث قام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بمضاعفة المكافآت المالية للبطولات التى تقام تحت رعايته فى الفترة الأخيرة، بعد أن كان المنتخب المتوج بكأس الأمم الأفريقية يحصل على مليون ونصف دولار فقط.

مليونى دولار لوصيف كأس الأمم الأفريقية

وتبلغ مكافأة المنتخب المصرى صاحب المركز الثانى فى "كان 2017" مليونى دولار، فيما يحصل منتخبى بوركينا فاسو وغانا – صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب – على مليون ونصف دولار لكل منهما كمكافأت على التأهل للدور نصف النهائى.

 

800 ألف دولار لمنتخبات ربع النهائى

كما تحصل المنتخبات التى ودعت من الدور ربع النهائى للنسخة الحالية من البطولة، وهى "المغرب، الكونغو الديمقراطية، تونس، والسنغال"، على 800 ألف دولار، فيما بلغت مكافآت المنتخبات التى حصلت على المركز الثالث فى مرحلة المجموعات وهى "الجابون، الجزائر، كوت ديفوار، ومالى"، نحو 575 ألف دولار لكل منهما.

 

475 ألف دولار لمتذيلى الترتيب

وبلغت مكافآت المنتخبات الأربعة التى تذيلت ترتيب المجموعات فى الدور الأول، وهى "غينيا بيساو، زيمباوى، توجو، وأوغندا"، 475 ألف دولار لكل منهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة