المتحدث باسم مفاوضات سوريا: روسيا تفرض أسماء موالية للنظام على المعارضة

الإثنين، 06 فبراير 2017 11:50 ص
المتحدث باسم مفاوضات سوريا: روسيا تفرض أسماء موالية للنظام على المعارضة رياض نعسان آغا المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رياض نعسان آغا المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية أن الجولات الثلاث الأخيرة للمبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا لم يكن موفقا فيها.

وقال نعسان؛ حسبما ذكرت قناة (العربية الحدث) اليوم الاثنين، إن روسيا تفرض على المعارضة أسماء الأولى أن تكون ضمن وفد النظام، لافتا إلى أن وزير الخارجية الروسى ليس لديه تعريف دقيق من هو المعارض.

وأكد آغا أنه لا يوجد وفد للمفاوضات فى المرحلة الراهنة.. مضيفا أنه سيتم تشكيل وفد التفاوض إلى جنيف 4 فى اجتماع يعقد فى الرياض ويضم عددا من أطياف المعارضة.

يذكر أن أنقرة شهدت أمس اجتماعات للمعارضة السورية من أجل بحث تشكيل وفدها إلى مفاوضات جنيف 4، كما شهدت الجمعة الماضية اجتماعات مماثلة، حيث خرج المجتمعون بموقف واضح من الدستور الذى اقترحته روسيا، كما التقسيمات الإدارية المقترحة فى سوريا.

واعتبر المجتمعون، ومن بينهم منسق الهيئة العليا للمفاوضات ورئيس الائتلاف الوطنى ومسئول رفيع فى الخارجية التركية، أن النقاش فى الدستور والحكم الذاتى أمر غير مقبول فى الوقت الحالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة