الانهيارات الثلجية تتسبب بعزل عدة قرى فى أفغانستان

الإثنين، 06 فبراير 2017 11:53 ص
الانهيارات الثلجية تتسبب بعزل عدة قرى فى أفغانستان سيدة أفغانية تتجول وسط يوم جليدى فى كابول - رويترز
كابول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مسئولون محليون أفغان أن عددا من قرى شمال شرق البلاد الجبلى لا يمكن الوصول إليها الاثنين بسبب تساقط ثلوج كثيفة ادى إلى سلسلة من الانهيارات الثلجية التى أسفرت عن سقوط قتلى.

 

والولايتان الأكثر تضررا هما بدخشان ونورستان. وتحدثت حصيلة أولية عن سقوط أكثر من مائة قتيل بينهم 64 تم احصاؤهم حتى الآن فى قرية فى نورستان طمرها انهيار ثلجى مساء الأحد.

 

وقال حاكم ورية نورستان حافظ عبد القيوم لوكالة فرانس برس "نعرف أن عددا من القرى الأخرى فى إقليم برج متال نفسه طمرت تحت ثلاثة أمتار من الثلوج لكن ليست لدينا أى معلومات جديدة عنها".

 

واضاف ان "الطرق المؤدية اليها مغلقة ونحاول انقاذ السكان بالمروحيات عبر تقديم المساعدة لهم ونقل الجرحى إلى مستشفى جلال أباد" كبرى مدن الشرق الافغانى.

 

وتابع الحاكم أن السكان هم الذين ينظمون عمليات الإغاثة مع مسئولى المنطقة.

 

فى ولاية بدخشان المجاورة، تشير الحصيلة الأولية إلى سقوط 19 قتيلا فى ثلاث مناطق. لكن عددا كبيرا من البلدات ما زال مقطوعا عن العالم منذ بدء تساقط الثلوج الخميس، مما يشير إلى أن الحصيلة البشرية قد تكون أكبر.

 

وقال الناطق باسم الحاكم ناويد أحمد فروتان إن "12 منطقة فى المجموع لا يمكن الوصول إليها صباح اليوم بسبب الثلوج والانهيارات" المستمرة منذ ثلاثة أيام.

 

وأكد المسئولون أن السماء صافية الاثنين وتساقط الثلوج توقف، مما يسهل الرحلات المكوكية التى تقوم بها المروحيات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة