أسامة هيكل يستقبل وفدا ثقافيا من المغرب

الإثنين، 06 فبراير 2017 03:00 م
أسامة هيكل يستقبل وفدا ثقافيا من المغرب أسامة هيكل مع الوفد المغربى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى وفدا ثقافيا مغربيا من أعضاء المركز السينمائى المغربى، يضم نخبة من كبار الكتاب والفنانين والمخرجين الذين يزورون مصر حاليا فى إطار احتفالية أسبوع السينما المغربية التى تقام فعالياته بدار الأوبرا المصرية، وحضر اللقاء الفنان سامح الصريطى.

 

فى بداية اللقاء رحب هيكل بزيارة الوفد لبلدهم الثانى مصر والتى تأتى فى إطار تعزيز الصداقة بين البلدين الشقيقين مؤكدا على أهمية العلاقات الثقافية بين البلدين، لاسيما أن هناك ارتباطا كبيرا بين مصر والمغرب فى هذا الخصوص وخاصة أن المغرب الشقيق له إرث ثقافى كبير ورصيد من التراث يعد إضافة مميزة للرصيد الثقافى العربى.

 

وأوضح هيكل خلال لقائه بالوفد أهمية العلاقات الثقافية بين الدول العربية وخاصة وأن المنطقة العربية تتمتع باختلاف الثقافات وهو ما يساهم فى إثراء تلك العلاقات، مشيرا إلى أن الثقافة تعد خط الدفاع الأول لدول المنطقة العربية فى مواجهة التطرف والأفكار الإرهابية الدخيلة على مجتمعاتنا العربية.

 

وأكد هيكل أن مدينة الإنتاج على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لشركات الإنتاج الدرامى والسينمائى المغربية الراغبة فى الدخول فى الشراكة الإنتاجية بين مصر والمغرب وتصوير أعمالها فى مصر وذلك لما تملكه المدينة من إمكانيات فنية وتكنولوجية وبما تقدمه من مزايا وتسهيلات إنتاجية لتنفيذ الأعمال الدرامية بأفضل صورة.

 

وأعرب الوفد عن إعجابه بما شاهده من الإمكانيات التى تضمها مدينة الإنتاج الإعلامى وأعربوا عن أملهم فى التعاون المشترك فى المستقبل القريب بين المدينة والمغرب فى المجالات الثقافية والفنية وخاصة وأن المغرب سوف يحتضن فى الأيام القليلة المقبلة أسبوع السينما المصرية والذى سوف يشهد توقيع بروتوكول للتعاون الفنى بين أكاديمية الفنون فى مصر والمعهد العالى للسينما فى المغرب.

 

فى نهاية اللقاء قام الوفد بعمل جولة تفقدية للتعرف على أهم معالم المدينة وما تضمه من استوديوهات ومناطق التصوير المفتوح كما زاروا غرفة التحكم الرئيسية وأستوديو الصوت الدولبى "اتموس".

أسامة هيكل مع الوفد المغربى
أسامة هيكل مع الوفد المغربى

 

صورة جماعيه لهيكل والوفد المغربي
صورة جماعية لهيكل والوفد المغربي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة