خالد صلاح

رئيس جنوب السودان: أى جندى يرتكب جريمة اغتصاب يقتل

الإثنين، 06 فبراير 2017 09:33 م
رئيس جنوب السودان: أى جندى يرتكب جريمة اغتصاب يقتل رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت
(أ ش أ)
إضافة تعليق

أكد رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت أنه ينبغى قتل الجنود الذين يغتصبون مدنيين، فى مسعى لتهدئة المواطنين الذين أغضبهم انتهاكات قوات الأمن ولتخفيف الغضب الدولى بشأن هذه الجرائم.

وقال كير - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الاثنين خلال زيارته لبلدة ياى - "هؤلاء الذين يرتكبون أفعالا غير قانونية يغتصبون السيدات والنساء، هذه ليست سياسة الحكومة .. أود من رئيس الأركان الجنرال بول مالونج ووزير الدفاع إبلاغى من الآن فصاعدا عن أى شيء من هذا القبيل .. فى مثل هذه الحالات سنقتل بالرصاص الشخص الذى يرتكب ذلك".

وانزلقت جنوب السودان فى أتون حرب أهلية متقطعة بدأت عام 2013، عندما أقال سلفا كير المنتمى لقبيلة "الدنكا"، نائبه رياك مشار المنتمى لقبيلة "النوير".

وأثارت تقارير عن جرائم عنف جنسى مرت دون عقاب، التوتر بين حكومة جنوب السودان والمانحين الغربيين الذين يمولون معظم احتياجات البلاد من الصحة والتعليم وقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المؤلفة من 15 ألف جندي، والتى تصل تكاليفها السنوية إلى مليار دولار.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة