وزير خارجية لبنان يدعو اللبنانيين للمشاركة بمؤتمر المغتربين فى بيروت

الأحد، 05 فبراير 2017 11:03 ص
وزير خارجية لبنان يدعو اللبنانيين للمشاركة بمؤتمر المغتربين فى بيروت وزير خارجية لبنان خلال لقاء أبناء الجالية فى جنوب أفريقيا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى جبران باسيل فى مدينة كايب تاون أبناء الجالية اللبنانية خلال حفل استقبال أقاموه على شرفه.

 

وذكرت وزارة الخارجية اللبنانية فى بيان صحفى، اليوم الأحد، أن الوزير باسيل وجه كلمة لأبناء الجالية اللبنانية ركز خلالها على أهمية ميزة التنوع الموجودة فى لبنان وفى جنوب أفريقيا، داعيا الجميع إلى المشاركة فى مؤتمر الطاقة الاغترابية الذى سيعقد فى شهر مايو المقبل فى العاصمة بيروت، آملا أن تستعاد الروابط مع الأرض والهوية.

 

وأضاف باسيل "هويتنا أثمن شيء عندنا، لقد نجحنا مؤخرا فى إقرار قانون استعادة الجنسية، واعتقد أن الكثيرين منكم يستطيعون الاستفادة من هذا القانون، نحن نريدكم أن تستعيدوا جنسيتكم وعلاقتكم ببلدكم".

 

وشدد الوزير اللبنانى على أن لبنان بحاجة لأبناءه المنتشرون فى كل العالم ويجمعهم الكثير من الروابط مثل التسامح والإنسانية والحرية، و"كلها أمور نحارب من أجلها فى لبنان وندفع الثمن غاليا".

 

وأعلن وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى جبران باسيل اعتزامه "تنظيم مؤتمر عالمى لنجاحات المغتربين اللبنانيين فى نهاية مايو المقبل، داعيا إلى ضرورة توحيد الطاقات المهاجرة وتنظيمها وصناعة "لوبى" لبنانى فاعل ومؤثر حول العالم.

 

وقال باسيل فى كلمة له بمناسبة يوم المغتربين اللبنانى "مارس 2014" إن المؤتمر المقترح يهدف إلى توجيه لفتة اعتبار للكفاءات اللبنانية اللامعة المنتشرة فى العالم، كما يشكل بالتوازى فرصة لتكثيف طاقات المغتربين وتفعيلها خدمة لمصالح لبنان.

 

وأكد الوزير اللبنانى أن أحد أهداف المؤتمر هو تسريع عملية تسجيل المغتربين ونيل الجنسية لمستحقيها المنحدرين من أصل لبنانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة