"ماكرون" مرشح الرئاسة الفرنسية يهاجم منافسته لوبان فى تجمع انتخابى بمدينة ليون

الأحد، 05 فبراير 2017 12:53 ص
"ماكرون" مرشح الرئاسة الفرنسية يهاجم منافسته لوبان فى تجمع انتخابى بمدينة ليون إيمانويل ماكرون المرشح فى انتخابات الرئاسة الفرنسية
ليون (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن إيمانويل ماكرون المرشح فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، هجوما على منافسته فى الانتخابات الزعيمة اليمينية المتطرفة مارين لوبان، السبت، قائلا إنها تخذل المثل الفرنسية فى الوقت الذى عقد فيه المرشحان تجمعات انتخابية فى مدينة ليون فى إطار حملتهما الانتخابية.

 

وعلى الجانب الآخر من المدينة أطلقت لوبان حملتها الانتخابية معلنة سلسلة من الوعود مثل الانسحاب من منطقة اليورو وإجراء استفتاء على عضوية فرنسا فى الاتحاد الأوروبى .

 

وصعد ماكرون وهو وزير اقتصاد سابق فى استطلاعات الرأى فى الوقت الذى واجه فيه المرشح المحافظ فرانسوا فيون اتهامات بأن زوجته حصلت على أموال عامة مقابل عمل لم تؤده.

 

وتشير استطلاعات الرأى إلى أن ماكرون سيهزم بسهولة لوبان فى الجولة الثانية ولكن الثقة فى مؤسسات استطلاعات الرأى اهتزت بعد إخفاقها فى توقع فوز دونالد ترامب فى الانتخابات الأمريكية أو تصويت بريطانيا فى يونيو حزيران الماضى بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وسخر ماكرون من شعار لوبان فى الحملة الانتخابية "باسم الشعب."

 

وقال "إنهم لا يتحدثون باسم الشعب إنهم يتحدثون باسم مرارتهم إنهم يتحدثون عن أنفسهم من الأب إلى الابنة والابنة إلى ابنة أخيها" مشيرا إلى الأب لوبان وابنة الأخ ماريون.

 

وقال ماكرون البالغ من العمر 39 عاما إن حزب الجبهة الوطنية المناهض للاتحاد الأوروبى وللهجرة لن يكون وفيا للشعار الفرنسي"الحرية والمساواة والأخوة."

 

وأضاف"إنهم يخذلون الحرية بتقليص آفاقنا ويخذلون المساواة بإعلان أن البعض متساو أكثر من آخرين ويخذلون الأخوة لأنهم يكرهون الوجوه التى لا تبدو مثلهم."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة