أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو صحة البرلمان: نسعى لعقد جلسة بين نقيب الصيادلة ووزير الصحة لإنهاء الأزمة

الأحد، 05 فبراير 2017 09:33 ص
عضو صحة البرلمان: نسعى لعقد جلسة بين نقيب الصيادلة ووزير الصحة لإنهاء الأزمة لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامى المشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة تسعى لوساطة بين نقابة الصيادلة، ووزارة الصحة لحل الأزمة بينهما، ووقف الإضراب الذى أعلنت عليه نقابة الصيادلة.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تسعى لعقد جلسة مع كل طرف من أطراف الأزمة، تمهيدا لعقد جلسة بين الطرفيين تضم نقيب الصيادلة، ووزير الصحة، لمناقشة المشكلة والخروج من أزمة وجود سعرين للدواء.

 

وأشار المشد إلى أن الصيادلة يعانون من قرارات وزير الصحة، ووجود الدواء بسعرين، لافتا إلى أن الوزارة استفزت نقابة الصيادلة أيضًا بالقرار رقم 4 لسنة 2017، الذى يسلب من النقابة الحق فى الموافقة على ترخيص إنشاء صيدلية، منوهًا بأنه تم تهميش النقابة بعد صدور ذلك القرار، مما يتيح دخول الدخلاء على المهنة بدعوى أنهم صيادلة.

 

ولفت عضو لجنة الشئون الصحية، إلى أن اللجنة ستقوم بعقد جلسة تجمع الطرفين، لإنهاء تلك المشكلة قبل يوم 12 فبراير المقبل، بعد دعوات الصيادلة إلى إضراب كلى فى ذلك اليوم، مشيرا إلى أن تلك الدعوات لن تكون فى صالح الصيادلة المتضريين من عدم تطبيق هامش الربح منذ أكثر من شهرين، ولن تكون فى صالح المريض أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة