رئيس مجلس النواب الأمريكى: قد نبقى على الاتفاق النووى مع إيران

الأحد، 05 فبراير 2017 09:53 ص
رئيس مجلس النواب الأمريكى: قد نبقى على الاتفاق النووى مع إيران رئيس مجلس النواب الأمريكى بول ريان
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس النواب الأمريكى، بول ريان، أن الولايات المتحدة قد تبقى على الاتفاق النووى مع إيران على الرغم من المعارضة الواسعة من الجمهوريين للاتفاق.
 
 
وأشار ريان، الذى ينتمى للحزب الجمهورى، فى مقابلة مع شبكة "إن بى سى"، إلى أنه  لم يؤيد تماما الاتفاق الذى عقدته القوى الدولية بزعامة الولايات المتحدة مع إيران، فى يوليو 2015 والذى يقضى بتجميد البرنامج النووى الإيرانى مقابل رفع العقوبات الدولية عنها.
 
 
وأضاف أن الاتفاق كان خطأ كبيرا وقد تم رفع العقوبات، مستدركا بالقول "سيكون من الصعب الرجوع بالمجتمع الدولى إلى النقطة، حيث العديد من البلدان كانت تضع إيران فى عزلة". وتابع "لا أعتقد أنه من الممكن العودة إلى الوراء وإعادة العقوبات المتعددة الأطراف التى وضعها مرة أخرى".
 
 
ولم تعثر الأمم المتحدة حتى الآن على أى أدلة تشير تطوير إيران مواد نووية وانتهاك الاتفاق النووى الذى وقعته مع الدول الخمسة دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى وألمانيا.
 
 
وانتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الإتفاق النووى، خلال الحملة الانتخابية الصيف الماضى، ولكن مع مرور أسبوعين على توليه منصبه فى البيت الأبيض، لم يوجه بالانسجاب من الاتفاق، ولا يمكن للولايات المتحدة وحدها أن تنقض الاتفاقية التى شاركت فيها مجموعة من البلدان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة