بلومبيرج: محكمة استئناف "ليبرالية" تنظر دعوى ترامب ضد تعليق حظر الهجرة

الأحد، 05 فبراير 2017 10:04 ص
بلومبيرج: محكمة استئناف "ليبرالية" تنظر دعوى ترامب ضد تعليق حظر الهجرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع بلومبيرج الأمريكى - اليوم الأحد - إن الدائرة التاسعة من محكمة الاستئناف الأمريكية والتى ستنظر دعوى الإدارة الأمريكية لنقض حكم قضى بتعليق حظر الهجرة تعتبر دائرة "أكثر ليبرالية" من محاكم الاستئناف الفيدرالية الأخرى.

 

وبحسب شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، فإنه من المرجح أن ينظر ثلاثة قضاة فى دعوى الإدارة، وهم: القاضى ويليام كنبى، الذى تم تعيينه من قبل الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، والقاضى ريتشارد كليفتون، الذى عينه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، والقاضية ميشيل فريدلاند المعينة من قبل الرئيس السابق باراك أوباما.

 

وقدمت وزارة العدل الأمريكية – اليوم الأحد - طلب استئناف على الحكم الذى أصدره القاضى الفيدرالى "جيمس روبارت" بتعليق قرار حظر الهجرة الذى وقع عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ أكثر من أسبوع.

 

ولاقى حكم "روبارت" إشادة كبيرة بعد أن سمحت عدد من شركات الطيران باستقبال المسافرين من 7 دول كان الحظر قد نص على عدم دخولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما هاجم ترامب الحكم عبر حسابه على تويتر معتبرًا إياه بأنه يمنع أمريكا من تنفيذ القانون، كما وصفه بأنه "سخيف" وتعهد بنقضه.

 

ومع استئناف الإدارة الأمريكية على الحكم، صرح "ترامب" للصحفيين من المنتجع الخاص الذى يقضى به عطلة نهاية الأسبوع: "سوف نفوز من أجل أمن البلد".

 

bloomberg









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة