"الاتصالات" تعد مشروع إنشاء مراكز استخراج وثائق الشهر العقارى

الأحد، 05 فبراير 2017 10:00 م
"الاتصالات" تعد مشروع إنشاء مراكز استخراج وثائق الشهر العقارى ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروعات تتعلق بإنشاء مراكز الخدمة الموحدة للمواطنين والتى ستقدم مختلف الخدمات للمواطنين وتيسر عليهم استخراج الوثائق والأوراق المختلفة مثل الأوراق الثبوتية والمستندات التى يتم توثيقها واستصدارها من الشهر العقارى وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتهدف هذه المراكز للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين طبقاً للمعايير الدولية وضمان وصول الخدمات الحكومية إليهم دون معاناة أو فساد.

وتشهد الفترة المقبلة التوسع فى إنشاء مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد تفقدها وافتتحها بمعرض القاهرة الدولى للاتصالات 2015 وذلك وفقا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووفقا لمصادر فى الوزارة فإن هذه المراكز ستكون على أعلى مستوى ففى كل منطقة تكنولوجية، سيكون هناك مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين به كافة خدمات الحكومة الإلكترونية وبه منفذ فى الخارج للجماهير.

ومجمع الخدمات التكنولوجية المتكاملة يضم مكتبا للبريد، وخدمات المواطن، ومركز للتدريب التكنولوحى، وجزء خاص بالعلاج عن بعد، وريادة الأعمال والابتكار لأهالى المنطقة التكنولوجية ومركز للمصرية للاتصالات، وخدمات الأحوال المدنية والتوثيق والشهر العقارى لسكان ليس لديهم هذه الخدمات.

وكانت هناك تجربة ناجحة تتعلق بإعادة إصدار وثائق وخدمات الاحوال المدنية عبر مكاتب البريد تتعلق بعضها بوثائق الطلاق والزواج واستخراج شهادات الميلاد والرقم القومى والقيد العائلى وغيرها من الوثائق الهامة سواء بمكاتب البريد أو خدمة التوصيل للمكاتب.

ووقعت هيئة البريد بروتوكول مع قطاع الأحوال المدنية، يتيح للعملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية، وتتيح للهيئة تقديم العديد من خدمات المصلحة من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 وتقدم هذه الخدمة عبر أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة، ما يؤدى إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة