تنشيط السياحة: 22 مليون دولار تكلفة الحملة الترويجية لمصر بـ26 دولة.. وجدولة مستحقات الشركات الألمانية قبل معرض ITB.. ومستحقات "JWT" المتأخرة سببها البيروقراطية.. وافتتاح مكتب سياحى باستوكهولم قريبا

الأحد، 05 فبراير 2017 11:16 م
تنشيط السياحة: 22 مليون دولار تكلفة الحملة الترويجية لمصر بـ26 دولة.. وجدولة مستحقات الشركات الألمانية قبل معرض ITB.. ومستحقات "JWT" المتأخرة سببها البيروقراطية.. وافتتاح مكتب سياحى باستوكهولم قريبا 22 مليون دولار تكلفة الحملة الترويجية لمصر بـ26 دولة
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن المبلغ المرصود للحملات الترويجية لمصر بالخارج، وفقا للتعاقد مع شركة JWT، تبلغ  22 مليون دولار سنويا لتغطية 26 سوق خارجى.

وأضاف الدميرى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأحد بمركز شباب الجزيرة، أن كل سوق سياحى يحصل على حصة تبلغ حوالى 750 ألف دولار فقط، مشيرا إلى أنه تم اجراء تقييم للحملة من منظمة السياحة العالمية خلال شهرى سبتمبر واكتوبر، بجانب تقييم من قبل الهيئة للحملة كل 4 أشهر.

وفيما يتعلق بتوقف الحملة الترويجية لمصر بألمانيا، أشار الدميرى إلى أن ذلك التوقف ليس بسبب المستحقات، وانما تم توقيفها خلال الفترة من نوفمبر وحتى مارس المقبل، بسبب عدم وجود موسم الحجوزات من السوق الألمانى بتلك الفترة، موضحا أنه يتم حاليا جدولة مستحقات الشركات الألمانية استعدادا لإطلاق الحملة الترويجية لمصر، بالتزامن مع معرض ITB برلين "بورصة برلين السياحية"، وأن تلك الجدولة تتم حاليا تفاديا لتوقف الحملة الترويجية لمصر بألمانيا، لافتا أن الحملة من المقرر أن تبدأ فى الأسبوع الأول من مارس ولمدة شهرين.

وبالنسبة للسوق الروسى، أشار الدميرى إلى أن الهيئة مستعدة بحملة ترويجية شاملة للسوق الروسى استعدادا لعودة السياحة الروسية فى أى وقت، موضحا أن الهيئة مستعدة لدفع 50% من تكلفة الحملة بما لا يتجاوز خطاب الضمان لشركة JWT، وذلك لأن السوق الروسى من الأسواق الصعبة بالنسبة لدفع المستحقات.

وأكد أن شركة JWT المسئولة عن الحملة الترويجية لمصر بالخارج، لديها مستحقات مالية متأخرة، إلا أن التأخر فى دفع المستحقات بسبب بعض الإجراءات البيروقراطية وليس بسبب الهيئة، لافتا أن التأخر فى دفع المستحقات المالية يرجع لضرورة استيفاء كامل النقاط الخاصة بوافير الدفع، لافتا أنه تم التواصل مع الشركة لإنهاء كامل الاستيفاءات لعدم التأخر فى دفع المستحقات، نافيا وجود نية لفسخ التعاقد مع الشركة، قائلا "الهيئة تحترم كافة التعاقدات حتى التى تم إجراءها فى وقت سابق".

وأوضح الدميرى أن قانون المناقصات يتسبب فى تعطيل عمل الهيئة، خاصة أن هناك عدد من الأسواق التى تتطلب الدفع الفورى لمستحقاتها قبل إطلاق الحملات الترويجية المستهدفة للترويج للسوق المصرى، على رأيها الإعلانات التى يتم بثها خلال مباريات الدورى الإنجليزى.

وفيما يتعلق بأزمة رشا العزايزى، مدير مكتب لندن، شدد الدميرى على ضرورة الربط بين رجوع العزايزى مصر وبين رفضها التوقيع على فواتير تخص شركة JWT أمر عار تماما عن الصحة، لافتا أنه تم استقدامها للعمل مركزيا بالهيئة لحاجه العمل اليها، نظرا لأنها من الكفاءات المهمة بالهيئة، موضحا أن الهيئة ستستقبل موقف جميع المكاتب السياحية بالخارج من الحملة، الثلاثاء المقبل، لتحديد ما تم تنفيذه والمتأخرات والمستحقات المالية بدقة.

وأعلن أنه من المقرر فتح مكتب سياحى بمدينة ستوكهولم قريبا، وذلك لأهمية السوق الإسكندنافى بالنسبة للسياحة المصرية، فى الوقت الذى تم تجميد مكاتب أبو ظبى وبروكسيل والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف  ترشيد النفقات، مشددا على أن اغلاق تلك المكاتب لا يعنى إهمال تلك الأسواق، بل سيتم الاستمرار فى متابعتها بشكل مكثف.

وأشار الدميرى إلى أن الأحداث التى وقعت فى الفترة من أكتوبر 2015 حتى أغسطس 2016، أثرت على السياحة المصرية بنسبة 40%، إلا أنه من شهر سبتمبر الماضى بدأ يحدث رواجا سياحيا، لافتا أن 76% من السياحة الوافدة لمصر من أوروبا الغربية، وتحديدا ألمانيا وروسيا وإنجلترا، وحظر السفر منهم أثر سلبا بشكل بالغ على السياحة.

وأوضح أنه يتم حاليا التحرك بقوة للترويج فى أسواق أوروبا الشرقية وآسيا وأمريكا اللاتينية، كذلك الترويج لأنماط سياحية جديدة مسار العائلة المقدسة والسياحة العلاجية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

AMR AMIN

waste of money ..!

here we go again, 22 million dollars will go to waste, instead use this funds into cleaning all the historical sites, clean the streets educate the egyptians how to treat tourists the good way, spending money overseas is a big wast. "HARAM ALYYKOM MASR YOU BUNCH OF IDIOTS"

عدد الردود 0

بواسطة:

sabry hassane

ارحمنا واستقيل

الحقيقة ان السيد وزير السياحة الحالى لم يقدم شيىء للقطاع السياحى بالمرة لان منظومة الهولاهوطا السياحية هى التى مازالت تدير القطاع بالتعاون مع كبار موظفى وموظفات وزارة السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ولا هيعملوا حاجه

امتى بقي تتعلموا ان السياحه مش قائمه على الترويج لكن على التطوير طوروا من البلد وشيلوا الزباله من الشوارع حسنوا الارصفه والمنظر العام للدوله ومش اول كلمه ندى صوره للعالم ان مصر كلها ارهاب! خاللى مصر دوله ديمقراطيه قولا وفعلا مش بالكلام قدام الناس .الاجانب مش هبل دول انصح منكم خلوها دوله شعارها العلم والتكنولوجيا لما تعملوا كل ده السياحه هتيجي لوحدها غصب عنها السايح نظرته مش زيكم السايح بيدور على رقى المجتمع اللى يزوره افتكروا دبي مافيهاش اثار صح!! وحاجه مافيش حد بيتكلم فيها ويخاف وهى القضاء لما العالم يشوف قضيه ريجينى اللى بقالها شهور طويله ما تحاكمش فيها فيه حد هيرضي يجي احنا دوله كل اجهزتا اجهزه وهميه على رأسهم القضاء ياريت الدوله تشيل نظرتها الضيقه دى عن كيفية الترويج للسياحه احنا بلد مكانها فى اخر قوائم الدول المتحضره وبسبب الحكومه مش الشعب لأن اللى بيحكمنا شوية جهلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

sabry hassane

66مليون دولار أمريكى هى قيمة التعاقد مع شركة الدعاية والترويج للسياحة المصرية

66 مليون دولار أمريكى هى قيمة التعاقد مع شركة الدعاية والترويج للسياحة المصرية لمدة ثلاث سنوات بداية من شهر سبتمبر 2015.. ووفقا لبنود التعاقد تسدد الدولة سنويا لهذه الشركة مبلغ 22 مليون دولار ..ووفقا لتصريحات رئيس الشركة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته أخيرا ان تكلفة الحملات التسويقية التى تم إطلاقها فى عدد من الدول وصلت الى نحو20 مليون دولار، مشيرا، الى انه حصل ايضا على زيادة بنسبة 25% عن المبالغ المقررة سنويا وفقا لقانون المناقصات والمزايدات. ومع بداية هذا الأسبوع اعلنت الشركة ايضا على لسان مديرها انها انفقت 6 ملايين دولار لإطلاق حملات ترويجية بعدد من البلدان وذلك بالاتفاق مع هيئة تنشيط السياحة..مؤكدا ان هذه الحملات اسفرت عن زيادة فى حركة الوافدين من السوق العربية بنسبة 28% والسوق الأوكرانية بنسبة 26%. مديرو مكاتب هيئة التنشيط يرفضون حملات الشركة جاءت هذه التصريحات فى ظل معلومات متوافرة لدينا عن رفض مديرى مكاتب هيئة تنشيط السياحة فى عدد من الدول الأوروبية والأسواق الرئيسية التوقيع على الفواتير الخاصة بالحملات الترويجية التى أطلقتها هذه الشركة، نظرا لوجود بعض التحفظات على بعض البنود المالية والفنية لهذه الحملات، والغريب ان رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى بدلا من ان يطلب من الشركة معالجة هذه التحفظات ارسل خطاب استعجال «حصلنا على نسخة منه» لمديرى المكاتب الخارجية يطالبهم فيه بضرورة اعتماد الفواتير الخاصة بهذه الشركة بأثر رجعى خلال 48 ساعة ..وان مدير المكتب الذى لن يوقع على هذه الفواتير خلال هذه المدة سيكون مسئولا ماليا وقانونيا عن عدم سداد مستحقات الشركه! هذا الخطاب التهديدى كما وصفه محمد على الخبير السياحى يؤكد ان هيئة تنشيط السياحة أكثر حرصا على صرف مستحقات الشركة بدلا من حرصها على الحفاظ على أموال الدولة. أما عن تصريحات مسئول الشركة حول نجاح حملاته الترويجية فى زيادة الحركة الوافدة من السوقين العربية والأوكرانية فقد أثارت العديد من ردود الأفعال السلبية خاصة لدى اولئك الذين يدركون ان هذا الكلام ليس له اساس من الصحة وانه مجرد اقوال مرسلة لا تدعمها وقائع او كونها عادت بمنافع على القطاع.. بل انها ادعت ايضا شرفا ليس من حقها واستغلت مجهودات القطاع الخاص لتنسبها الى نفسها دون ان تجد من يحاسبها

عدد الردود 0

بواسطة:

sabry hassane

فاشل هشام الدميرى فاشل هشام الدميرى فاشل هشام الدميرى فاشل هشام الدميرى

فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة