نحو 300 شخص تظاهروا دعما للمسلمين فى نيويورك

السبت، 04 فبراير 2017 01:02 م
نحو 300 شخص تظاهروا دعما للمسلمين فى نيويورك امريكيون يتظاهرون فى نيويورك تضامنا مع المسلمين عقب صلاه الجمعه - رويترز
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر حوالى 300 شخص مجددا مساء الجمعة فى نيويورك دعما لمسلمين من سبع دول يستهدفهم حظر مؤقت من الدخول الى الاراضى الأمريكية.

 

وبعد تظاهرة شارك فيها مئات اليمنيين الخميس فى بروكلين، احتشد هؤلاء الجمعة فى حى أستوريا المتنوع اثنيا فى كوينز حيث لم تنظم سوى تظاهرات قليلة جدا ضد ترامب حتى الآن.

 

وقال المهاجر المصرى مصطفى على المقيم منذ 16 عاما فى الحى "جئت لكى ادعم طائفتي".  وأضاف أن "ما يحصل هو الجنون بعينه. وعلى ترامب الانتباه إلى ما يقول، وإلا اطاح بكل شيء".

 

من جانبه، قال ادوارد كولز احد سكان الحى، بينما كان يحمل ابنته (6 سنوات)، "يجب التغلب على الكراهية التى ترافق هذه الانتخابات".

 

وأضاف "ابنتى فى السادسة من عمرها، رأت أحد مؤيدى ترامب يهددنى بقوله  ’يجب ان توقفوا التظاهر".

 

وشارك رجال ونساء من السود والأسيويين والبيض، فى التظاهرة، وأشادوا من على منصة بالطابع العرقى المتعدد للحي، ودعوا الى التصدى لمرسوم الرئيس الاميركى الجديد حتى سحبه.

 

وباسم مكافحة الإرهاب، يحظر المرسوم الذى صدر يوم الجمعة الماضي، على رعايا سبعة بلدان (العراق وإيران واليمن والسودان وسوريا وليبيا والصومال) دخول الولايات المتحدة 90 يوما، ويعلق وصول اللاجئين 120 يوما.

 

وتسبب بموجة من التظاهرات فى أنحاء البلاد. ورفع عدد كبير من دعاوى الاستئناف ضد المرسوم الذى يعتبره معارضوه مخالفا للدستور وتمييزيا بحق المسلمين.

 

والتظاهرات كثيرة فى نيويورك منذ تسلم ترامب منصبه فى 20 يناير.

 

وبعد تظاهرة كبيرة الأحد الماضى بدعوة من هيئات للدفاع عن المهاجرين، من المقرر تنظيم تظاهرة كبيرة ضد ترامب بدعوة من المثليين بعد ظهر السبت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة