أكرم القصاص - علا الشافعي

نجل المخرج محمد القليوبى: والدى لم يمت من السرطان لكن توفى من تلوث الجراحة

السبت، 04 فبراير 2017 11:33 ص
نجل المخرج محمد القليوبى: والدى لم يمت من السرطان لكن توفى من تلوث الجراحة رامى مع والده المخرج الراحل محمد القليوبى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رامى القليوبى نجل المخرج الراحل محمد كامل القليوبى، أن والده لم يمت من السرطان إنما توفى نتيجة تلوث فى الدم بعد إجراء عملية جراحية فى ديسمبر الماضى، متهما الأطباء المعالجين له بالإهمال والاستهتار بحياة والده الراحل.

 

وكتب رامى عبر حسابه على تويتر: "ألاحظ أن العديد من الصحف والمواقع الإخبارية تتناول خبر وفاة والدى المخرج محمد كامل القليوبى بعد صراع مع مرض السرطان، فأود التوضيح أنه لم يمت بسبب السرطان وإنما نتيجة لتلوث الدم بعد عملية جراحية".

 

وأضاف رامى: "فى 18 ديسمبر الماضى خضع والدى لعملية جراحية لاستئصال ورم سرطانى فى القولون، أجريت العملية بواسطة استشارى وتم إبلاغ الأسرة بأن العملية كانت صعبة لكن ناجحة، إلا أن سلسلة من المضاعفات وأخطرها فك الغرزة وحدوث تلوث بكتيرى فى الدم وعدم تعامل الأطباء معه فى مرحلة مبكرة قبل تفاقمه، أدت إلى تدهور حالة والدى، ليتم نقله إلى المستشفى مرة أخرى لإجراء عملية ثانية وتلقى العلاج بالعناية المركزة".

 

وتابع رامى: "لم ينجح الأطباء فى السيطرة على التلوث البكتيرى الذى كان يحول دون علاج الالتهاب الرئوى بالمضادات الحيوية، ليتم إبلاغنا بتدهور حالة والدى ووضعه على جهاز التنفس الصناعى، ومنذ ذلك الوقت، لم نر الطبيب متواجدا فى المستشفى فى أوقات زيارة الأسرة".

 

واستطرد رامى: "جاءت نهاية هذه القصة حزينة، وما يزيد من آلامنا هو ما تعرضنا له من الاستهتار والتضليل والتهرب والكذب وإيهامنا بآمال لا أساس لها، حتى نوقع موافقات على إجراء تدخلات تكميلية صعبة وعالية الكلفة لم تأت بأى نتائج بل زادت من معاناة والدى وأسرته".

 

وأوضح نجل المخرج الراحل: "فى النهاية أود الإشارة إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا العلاج الفاشل تجاوزت 500 ألف جنيه مصرى، وهو مبلغ غير عقلانى بالمقاييس المصرية والدولية مقابل خدمات طبية يتخللها الفشل والإهمال والاستهتار بحياة المريض، تم توفير الجزء الأكبر من المبلغ من أرصدة المريض وأسرته، بالإضافة إلى دعم مادى نشكر عليه أكاديمية الفنون ومعهد السينما ونقابتى المهندسين والسينمائيين، بينما لم تبد وزارة الثقافة أى جدية فى التعامل مع نداءات استغاثة متكررة".

توضيح رامى نجل المخرج الراحل على فيس بوك
توضيح رامى نجل المخرج الراحل على فيس بوك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

اصبح الالتهاب الرئوى الشبح المرعب الا من علاج ناجع له

فى كل الحالات التى تنتهى بالوفاة يبرز دائما اسم هذا الشبح المرعب بانه هو سبب الوفاه بعد كل التقدم الذى احرزه العلم والطب الا من يدلنا على علاج ناجع له وله الاجر والثواب عند الله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

مرة اخرى إهمال الطبيب ..

اين نقابة الأطباء من هذا الاهمال الجسيم ؟؟ طبعا الإعمار بيد الله ، وهى مقولة يختفى وراءها الطبيب الفاشل ولكن هذه المرة هم اساتذة كبار تقاضوا نصف مليون جنيه مصرى او يزيد !! اين نقيب الأطباء وأين وكيلة النقابة ام انهم سيطرمخوا الموضوع المداراة على اساتذة وزملاء لهم ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة