نائبة تطالب "التعليم" بالتعاقد مع البنوك بدلا من ميكنة المصروفات الدراسية

السبت، 04 فبراير 2017 05:12 م
نائبة تطالب "التعليم" بالتعاقد مع البنوك بدلا من ميكنة المصروفات الدراسية النائبة إيفيلين متى
كتب - مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترضت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب، على ما طرحه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بأن تحصيل المصروفات الدراسية سيكون إلكترونيا "أون لاين"، وأن الوزارة تدرس حاليا إعداد ميكنة إلكترونية، فى جميع الإدارات والمديريات التعليمية، والمدارس التابعة لها، مطالبة إياه بالتعاقد مع بنوك الدولة، ليتم دفع المصروفات من خلالها عبر رقم حساب تحدده الوزارة، بدلا من صرف ملايين الجنيهات فى إنشاء ماكينات جديدة فى الوقت الذى تعانى منه الوزارة من عجز الميزانية، وضعف الاقتصاد المصرى.
 
وتساءلت "متى" خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، قائلة: "هل سيتم تخصيص ميزانية جديدة للنظام  الجديدة، فى الوقت الذى تعانى منه بعض الإدارات بعدم وجود ميزانية لطبع أوراق الامتحانات، وهو ما حدث فى امتحانات النقل بأولى وثانية ثانوى بدمياط".
 
وتابعت: "من خلال خبرتى كمدير عام بالتربية والتعليم فى محافظة دمياط، هناك موضوعات أهم بكثير من عمل تحصيل المصروفات الدراسية إلكترونيًا".
 
وواصلت النائبة تساؤلاتها: "أين الوزير من خطة تطوير التعليم الأبتدائى وتطوير المدارس والمدرسين؟ أين الوزير من تطوير المناهج؟ وأين الوزير من مراقبة المدرسين؟ وأين هو من الكتب المدرسية التى تحوى على الأخطاء والامتحانات التى بها أخطاء أيضا؟، فهل تم معاقبة الإدارة المسئولة عن وضع الامتحانات أو من قام بارتكاب هذه الأخطاء؟.. كل هذا حبر على ورق".
 
وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، قد أعلن فى بيان له عن أن دفع وتحصيل المصروفات الدراسية سيكون إلكترونيا، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك تقليل التعامل البشرى والجهد المبذول وتقليل نسبة الفساد الناتج عن التعامل البشرى.
 
وأوضح أن الوزارة تدرس حاليا إعداد ميكنة إلكترونية فى جميع الإدارات والمديريات التعليمية والمدارس التابعة لها، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف الانتهاء من هذه الميكنة الإلكترونية مع بدء العام الدراسى القادم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة