نائبة: 3 آلاف و600 موظف بالبرلمان يتقاضون رواتب بدون عمل

السبت، 04 فبراير 2017 08:55 م
نائبة: 3 آلاف و600 موظف بالبرلمان يتقاضون رواتب بدون عمل ايفلين متى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة إيفيلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن هناك حوالى 3600 موظف أو أكثر يعملون داخل مجلس النواب ويتقاضون رواتب دون مقابل، فكل لجنة داخل المجلس يعمل بها حوالى 32 موظفا، ولا تحتاج هذه اللجان إلى تلك الأعداد.

 

وأوضحت فى بيان لها، أن المجلس ليس بإمكانه التخلى عن هذه الأعداد لأنهم موظفون بالدولة، ولأننا توارثنا لغة "المحسوبية" فلدينا توزيع عشوائى للموظفين، فهناك أماكن تجد بها موظفين كثر، وأخرى تجدها "خاوية على عروشها".

 

وتابعت "متى": "الموظف عندنا توارث سياسة "امضى واخلع" لذلك كان لازما علينا تطبيق قانون الخدمة المدنية لأن لدينا 6 ملايين موظف لا يقدمون شيئا سوى أنهم بيمضوا ويخلعوا" .

 

وأكدت، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن قانون الخدمة المدنية كان سيحتفظ فقط بالموظف الذى يعمل ويجتهد وكان سيوقع عقابا شديدا على المخالف لتلك القاعدة، وهناك تكدس غير مبرر بالوظائف فى بعض المناطق ومناطق أخرى محرومة.

 

وأشارت إلى أن الحزب كان قد تقدم بمقترح لمجلس النواب لتحويل الموظفين إلى باحثين يستطيعون مساعدة النواب فى إعداد الدراسات التى يستطيعون على خلفيتها اتخاذ القرارات المناسبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

ليه كده

ليه كده ربنا ما يجعلك من قاطعي الأرزاق .. ده إحنا غلابه وعايزين نأكل عيش وبعدين الحرافيش يعملوا إيه من غير التكية .. وهنيالك يا فاعل الخير ويجعله عامر

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

وشهد شاهد من أهلها

ما هوه ده اللي دايما نقوله في تعليقاتنا ... وأقرها أمس لما السيد الموقر رئيس المجلس الموقر امام الأعضاء الموقرين قال احنا اغني مجلس ... الحمد لله نائبه من المجلس نفسه إعترفت بصحة كلامنا ... ويجعله عامر .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اللصوص اعداء تقدم مصر

يجب علي الاجهزة المعنية فحص هولاء و ارسلهم لاي جهة انتاجية لمصلحة مصر

؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

يد واحدة

جدعة وشطرة...الحل ايه ولا هى فرقعة وبس.ولا خايفة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

العلاج يا ظلمه

lازاى لازم المنظره والشكل العام مش مهم مانلاقيش علاج المهم البلد تفضل زى ماهى بالمحسوبيه والحراميه واولاد البشوات ومرتبات النواب اللى معظمهم مش محتاجه والله حرام حسبى الله ونعم والوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لن تتقدم البلد لو استمرت البطالة المقنعة و الدعم لغير مستحقيه

لن تتقدم البلد لو استمرت البطالة المقنعة و الدعم لغير مستحقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حماده

///// فالحة يا ايفى ////

//// خلاص جت على الموظفين بجملة يعنى البهوات الساده النواب بيعملو ايه ان شاء الله اهو حط عايشة على ام الخير /// واقترح على السادة النواب يخصصو حتة عربية زلمكة لكل موظف ال3000 بالمرة حد هيحاسب الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ادينا اشترى ياباشا اشترى ////////////////// ولاعزاء للاجهزة الرقابية ///////////////////////////////////////

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

النائبه الفاضله ليس المجلس فقط

النائبه الفاضله ليس المجلس فقط. ولكن الكثير بجميع قطاعات الجهاز الاداري بالدوله1- اما متغيب ويتم التوقيع له.2- او مزوغ من العمل بعض التوقيع بالحضور.3-او بمهمات رسميه وهميه.4-او بيشرب شاي او سجائر او ياكل سندوتشاتت او فول بالمون مع الزيت الحار..5-أو بتكلم بالموبايل او يتصفح الفيس او اليوم السابع 6-أو ....الخ...............المهم اني اقترحت منذ فتره جهاز البصمة للتوقيع الالكتروني...لكن يبدو ان ثمنه مرتفع...نحن جميعا بحاجه الى احترام العمل مثلما يتم بالقطاح الخاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد غلبان

وادي العباقرة

3600 موظف في مكان واحد يعني كل عضو مجلس موقر بيخدموه 6 افراد ليه؟هم علماء عباقرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة