أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب الحرية اليمينى بالنمسا يتهم وزير الخارجية بسرقة أفكاره حول الحجاب

السبت، 04 فبراير 2017 11:09 ص
حزب الحرية اليمينى بالنمسا يتهم وزير الخارجية بسرقة أفكاره حول الحجاب وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم هاينز شتراخه رئيس حزب "الحرية" المعارض، الذى يمثل تيار أقصى اليمين، وزير الخارجية والاندماج المنتمى لحزب الشعب المحافظ سباستيان كورتس، واتهمه بنسخ أفكار ومقترحات حزبه فى إشارة إلى مقترح الوزير بحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة والحجاب فى وظائف القضاء والشرطة.

وأكد شتراخه فى تصريحات صحفية أن مقترح وزير الاندماج موجود ضمن بنود برنامج حزب "الحرية"، الذى طالما طالب بحظر ارتداء النقاب والحجاب فى النمسا، وهو الاتهام الذى يبرر جنوح الوزير مؤخراً إلى استخدام أفكار يمينية متشددة لتحقيق مكاسب سياسية وغايات انتخابية.

واعتبر شتراخه، الذى يتصدر حزبه اليمينى قائمة أكثر أحزاب النمسا شعبية خلال الوقت الراهن، أن حزب الشعب المحافظ، الشريك فى الحكومة الائتلافية، يعانى من حالة يأس كبيرة، مرجعا السبب إلى الخلافات الدائرة مع الحزب الاشتراكى الحاكم.

ولفت إلى الاتهامات القاسية المتبادلة بين الحزبين عبر وسائل الإعلام، مطالبا بإجراء انتخابات عامة جديدة، بسبب "انشغال الحكومة بنفسها وإهمال العمل"، بحسب تعبيره .

ويرى محللون أن وزير الخارجية والاندماج أضحى يتبنى أفكار يمينية متشددة فى محاولة لاستعادة الأصوات الانتخابية التى ذهبت إلى صفوف حزب الحرية اليمينى، بعدما تراجعت شعبية حزب الشعب المحافظ إلى أدنى مستوى لها.

وكان الحزب الاشتراكى الحاكم قد توصل مؤخراً إلى اتفاق مع شريكه الائتلافى المحافظ على برنامج معدل للحكومة، يدشن مرحلة جديدة من التعاون بين الحزبين، فى محاولة أخيرة لنبذ الخلافات واستئناف عمل الحكومة حتى موعد الانتخابات العامة فى خريف عام 2018، بعدما تسببت الخلافات بين الحزبين فى عرقلة عمل الحكومة وشعور المواطنين بالاستياء، بيد أن مراقبين يتشككون فى قدرة الحكومة على مواصلة العمل بسبب انعدام الثقة بين الحزبين، ورصد مؤشرات تشى باستعداد كل منهما لإجراء انتخابات عامة مبكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة