أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 1.. "التعليم": زيادة مصروفات المدارس مشروطة بموافقة الوزارة

الجمعة، 03 فبراير 2017 01:13 م
موجز أخبار الساعة 1.. "التعليم": زيادة مصروفات المدارس مشروطة بموافقة الوزارة موجز أخبار الساعة 1 - الشرطة الفرنسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، إصابة مشتبه به فى إطلاق نار فى متحف اللوفر بباريس، وطوقت الشرطة الفرنسية محيط المتحف، وأكدت الداخلية الفرنسية أن منفذ اعتداء المتحف صاح "الله أكبر"، فيما يلى موجز أخبار الساعة الواحدة ظهرا.
 
شرطة فرنسا
شرطة فرنسا
قال مصدر فى الشرطة الفرنسية أن جنديا فتح النار اليوم الجمعة على رجل مسلح بسكين كان يحاول دخول متحف اللوفر بوسط باريس فأصابه.
 
أعلنت الشرطة الفرنسية، أن محيط متحف اللوفر "تم تأمينه" بشكل كامل، بعد حادثة إطلاق جندى فرنسى النار على شخص حاول الدخول إلى متحف اللوفر وسط باريس، وبحوزته حقيبة مشبوهة.
 
مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى
مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى
كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه سيتم دفع القسط الثانى لـ400 ألف شقة بمشروع الإسكان الاجتماعى، اعتبارا من غدا السبت المقبل وحتى فى منتصف مارس المقبل، وذلك من خلال  مكاتب فورى.
 
المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الجيزة لن تشهد انقطاعا آخر بعد إصلاح التحويل بخط المياه الرئيسى بمنطقة المهندسين فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.
 
خروج السجناء
خروج السجناء
خرج 192 سجيناً من السجون المصرية، بعد الافراج عنهم، وسط هتافات "تحيا مصر" وبالسجود على الأرض، حيث كان فى انتظارهم أسرهم وأقاربهم.
 
أفادت قناة العربية فى خبر عاجل، منذ قليل، بإغلاق محطات المترو فى محيط متحف اللوفر.
 
ذكرت وكالة رويترز للأنباء اليوم الجمعة أن قائد شرطة باريس أعلن لم يتم العثورعلى متفجرات فى حقيبة المهاجم.
 
منتخب مصر
منتخب مصر
يبدأ البرنامج التدريبى للمنتخب الوطنى اليوم الجمعة، بالتجمع الرئيسى الساعة 12 وربع لصلاة الجمعة، ثم وجبة الغداء فى الواحدة والنصف بعد الظهر، استعدادا لمواجهة الكاميرون فى التاسعة مساء الأحد المقبل، بنهائى كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.
 
أعرب التشيلى لويس سييرا، المدير الفنى لنادى اتحاد جدة السعودى، عن أمله ألا يتأثر أداء فريقه بغياب اللاعب المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، فى مباراة "ديربى جدة" التى تجمع بين فريقى الاتحاد والأهلى، المحدد لها السابعة والربع مساء اليوم، الجمعة بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
قالت وزارة التربية والتعليم، إنه بشأن ما تم رصده فى الأونة الأخيرة، من قيام العديد من المدارس الخاصة (عربى ـ لغات ـ دولى) بإشاعة معلومات لدى أولياء أمور الطلاب المقيدين بهذه المدارس، من عزمها رفع الرسوم الدراسية بها للعام الدراسى القادم 2017/2018، على نحو آثار حفيظة الجميع فى ظل عدم وجود سند قانونى يخول لهذه المدارس، ذلك وفقًا للقواعد المنظمة لذلك، بأحكام القانون (139) لسنة 1981 بشأن التعليم أو القرار الوزارى رقم (422) لسنة 2014 أو القرار الوزارى رقم (420) لسنة 2014.
 
تمثال شبيه للرئيس الأمريكى دونالد ترامب
تمثال شبيه للرئيس الأمريكى دونالد ترامب
اكتشف سياح تمثالاً قديماً فى إحدى الكنائس البريطانية. وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، حظى التمثال الذى يقدّر عمره بـ700 عام، اهتمام مكتشفيه، لأن وجه التمثال يشبه وجه الرئيس الأمريكى الحالى، دونالد ترامب، وفقا لما قاله أحد السياح عبر موقع "تويتر".
 
أشادت صحيفة "الخبر" الجزائرية بأداء المنتخب المصرى فى بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم بالجابون.مؤكدة أنه قدم درسا فى الاحتراف للكرة الجزائرية.
 
قال مصدر فى الشرطة الفرنسية أن جنديا فتح النار اليوم الجمعة على رجل مسلح بسكين كان يحاول دخول متحف اللوفر بوسط باريس فأصابه.
 
تناول الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجبة الإفطار، مع طلبة الكلية الحربية، وذلك بعد زيارة مفاجئة، لتفقد مراحل الإعداد البدنى والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، واستمع الرئيس إلى الطلبة، خلال وجبة الفطار، بحضور الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى.
 
عصام الحضرى
عصام الحضرى
قرر علاء جاد مدير عام الشباب والرياضة بدمياط إطلاق اسم الكابتن عصام الحضرى على ملعب مركز الشباب بمسقط رأسه فى مدينة كفر البطيخ، وذلك تقديرا له على المجهود مشرف فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، كما وافق على توفير اعتماد دعم مالى إضافى لمركز الشباب.
 
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن حملة الكشف عن تعاطى المخدرات، بين  معاونى الخدمات والعمال بالمدارس تواصل عملها، وذلك بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والصحة، للتأكد من عدم تعاطى العمال المواد المخدرة. 
 
يحلم الكثيرون بابتسامة ناصعة البياض، لذا تجد البعض يلجأ إلى التبييض بالليزر غالى الثمن، الذى يمكن أن يلحق الضرر المحتمل بالمينا، ما يؤدى إلى الشعور بآلام حادة، إلا أن طبيب الأسنان "ريتشارد ماركيز" من ملبورن قدم نصائح مهمة للحفاظ على أسنان لؤلؤية بيضاء بطريقة طبيعية دون حدوث أضرار.
 
فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم، الجمعة، طلبة  الكلية الحربية بزيارة، حيث تفقد مراحل الإعداد البدنى والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، للاطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التى يتمتع بها الطلبة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.
 
شهد طريق الزعفرانة غارب، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حادث انقلاب أتوبيس سياحى بالكيلو 20 طريق الزعفرانة غارب، مما أدى إلى مصرع  سيدة وإصابة 42 شخصاً آخرين، تم نقلهم جميعا لمستشفى غارب المركزى لتلقى العلاج والجثة بمشرحة المستشفى .
 
رفض الكثير من الأطباء فى مختلف التخصصات، ما ذكره موقع أمريكى عن تسبب حفاضات الأطفال لأمراض السرطان، واحتوائها على مواد سامة تصيب الأطفال، مؤكدين أنه تحتوى على بعض التركيبات لمواد عضوية ولكن حتى الآن لم تخرج أى دراسة حول العالم أو بحث يثبت إصابة الأطفال بالسرطان بسبب الحفاضات، وأكدوا أنها من الممكن أن تصيبهم بالتهابات جلدية أو غيرها ولكن ليس مرض مزمن .
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة