محافظ بورسعيد: الدولة تبذل جهود كبيرة لتوفير فرص عمل للشباب

الجمعة، 03 فبراير 2017 06:17 م
محافظ بورسعيد: الدولة تبذل جهود كبيرة لتوفير فرص عمل للشباب جانب من لقاء محافظ بورسعيد مع الشباب
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، إن الدولة تبذل جهوداً كبيرة فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتى تستهدف فى المقام الأول فتح مجالات فرص العمل أمام الشباب، فى ضوء اهتمام القيادة السياسية بالشباب وضرورة الاستفادة من كافة الآراء والأفكار.
 
وأشاد محافظ بورسعيد خلال لقائه الأسبوعى بشباب المحافظة، بالجهود الكبيرة التى قام بها الشباب خلال الفترة الماضية بتواجدهم فى الأحياء وقضاء فترة معايشة للتعرف على أسلوب إدارة العمل داخل الحى.
 
وأضاف المحافظ، أن جميع الأفكار والآراء والتوصيات التى خرجت من الشباب يتم تنفيذها على أرض الواقع وهى آراء إيجابية، كما طالب المحافظ من الشباب بتكثيف أعمال التوعية، من خلال تواجدهم بالشارع على عدم جدوى الدروس الخصوصية وما تمثله من إهدار للوقت.
 
وأشار الغضبان إلى أن المحافظة بذلت جهداً كبيراً من أجل عودة الطلاب إلى المدارس، من خلال تعظيم دور المدرسة وتوفير كافة الوسائل والسُبُل التى تجذب الطالب إليها، مُبيناً أن هناك نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة وهو نظام البوكليت.
 
وأوضح المحافظ، أن المحافظة بصدد إعداد لمؤتمر "بورسعيد قاطرة التنمية" فى منتصف فبراير، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحرى لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، والتى تتمثل فى سرعة الانتهاء من الوحدات السكنية لنقل المقيمين بمنطقة "الجناين وهاجوج والإصلاح" وتطوير المنطقة التى أمام كوبرى النصر العائم لتليق بمحافظة بورسعيد والاستفادة القصوى من المركز الثقافى، والتوثيق التاريخى لمحافظة بورسعيد من خلال مجموعة عمل متخصصة للحفاظ على هذا التاريخ.
 
وقال المحافظ إنه من ضمن ورش عمل المؤتمر عمل متحف قومى تاريخى لمحافظة بورسعيد، والتخطيط لإقامة مجموعة من الفنادق العالمية ببورسعيد تعمل على جذب السياحة وتليق بالمحافظة، تطوير ميناء غرب بورسعيد ليتناسب مع تطوير بورسعيد سياحيًا، وتشجيع سياحة اليوم الواحد ببورسعيد، والتوسع فى إقامة العديد من مجمعات الصناعات الصغيرة.
 
وأكد المحافظ، أن جميع الشباب مدعوين للمشاركة فى جميع ورش العمل بكافة المجالات الصناعة والإسكان واللوجستيات وجميع التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر ستتحول إلى خطة زمنية محددة.
 
المحافظ في اجتماع الشباب (1)
المحافظ في اجتماع الشباب

 

المحافظ في اجتماع الشباب (2)
جانب من لقاء محافظ بورسعيد مع الشباب

 

المحافظ في اجتماع الشباب (3)
الشباب خلال حضور اللقاء مع المحافظ

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة