شينزو آبى يجتمع مع رئيس تويوتا قبل اجتماعه مع ترامب

الجمعة، 03 فبراير 2017 04:23 م
شينزو آبى يجتمع مع رئيس تويوتا قبل اجتماعه مع ترامب شينزو آبى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اجتمع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، مع الرئيس التنفيذى لمؤسسة تويوتا للسيارات أكيو تويودا، اليوم الجمعة، قبل قمة آبى المرتقبة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى من المقرر أن تعقد فى 10 فبراير القادم.


وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أنه من المتوقع أن يؤكد آبى - خلال لقائه مع ترامب - على إسهامات تويوتا فى السوق الأمريكي، لاسيما بعد أن انتقد ترامب الممارسات التجارية لمؤسسة تويوتا ووصفها بأنها "ليست عادلة".


وهدد ترامب - فى تغريدة قبل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة - بأنه سيفرض جمارك عالية على سيارات تويوتا لو مضت الشركة قدما فى إنشاء مصنعها فى المكسيك لتزويد السوق الأمريكى بماركة كورولا.


وكان الرئيس التنفيذى لمؤسسة تويوتا للسيارات قال الشهر الماضى إن شركته ستستثمر 10 مليارات دولار فى الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة. فيما أوضح الرئيس التنفيذى للشركة فى أمريكا الشمالية أن هذه الخطوة ليست ردا على تصريحات ترامب.


وتعتبر سيارات شركة تويوتا اليابانية هى الأعلى مبيعا فى السوق الأمريكية، وتقع 10 من قواعد إنتاجها - من حوالى 50 قاعدة إنتاج حول العالم - فى الولايات المتحدة.


وتخطط الشركة للاستثمار فى أمريكا الشمالية بأكثر من 320 مليار ين (8ر2 مليار دولار) فى السنة المالية الحالية التى تنتهى فى الشهر المقبل. بعد أن كانت استثمرت نحو 230 مليار ين فى السنة المالية المنتهية فى مارس من العام الماضي، ومبلغ مماثل قبل عام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة