رويترز: حظر ترامب سيؤثر على عائدات الجامعات الأمريكية من الطلاب الأجانب

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:01 ص
رويترز: حظر ترامب سيؤثر على عائدات الجامعات الأمريكية من الطلاب الأجانب خريجو كلية الحقوق بجامعة هارفرد - رويترز
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة رويترز البريطانية إن القيود المفروضة على دخول القادمين للولايات المتحدة من سبع دول ذات أغلبية مسلمة سوف يحد من التحاق الطلاب الدوليين بالجامعات بأمريكا.

 

وتشير الوكالة إلى أن الكليات بالولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تعتمد بشكل كبير على عائدات الرسوم الدراسية من الطلاب بالخارج.

 

وتضيف أن الكليات والجامعات واجهت مصاعب خلال الأعوام الأخيرة بسبب تباطؤ نمو الرسوم الدراسية، زيادة المنافسة وزيادة التركيز على جعل التعليم بأسعار معقولة.

 

وقد زادت هذه العوامل من أهمية الطلاب الأجانب، الذين يشكلون نحو 5.2% من نسبة الالتحاق العام الماضى، وكانت النسبة قد وصلت منذ عشر سنوات لـ3,2%، حسبما نقلت رويترز عن معهد التعليم الدولى (IIE).

 

وصرح الباحث والمحلل "روى ايبن" بأن العديد من الطلاب الدوليين يأتون إلى الولايات المتحدة للدراسة، مستعدون لدفع الرسوم كاملة من أجل تعليم أفضل.

 

ولفت محللون إلى أن طلبات تقدم الطلاب الدوليين للالتحاق بالكليات بأمريكا سوف يقل بسبب قرار حظر السفر الذى وقع عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأسبوع الماضى، مبررًا بذلك أن تلك الخطوة من شأنها أن تحمى الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

newsweek
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة