رئيس بيلاروسيا يرفض فرض قيود على حرية دخول الروس إلى بلاده

الجمعة، 03 فبراير 2017 07:44 م
رئيس بيلاروسيا يرفض فرض قيود على حرية دخول الروس إلى بلاده الرئيس البيلاروس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 صرح الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، بأن مينسك لن تفرض قيودا على نظام حرية دخول المواطنين الروس إلى بلاده، ردا على قرار موسكو بإنشاء منطقة حدودية مع بيلاروسيا.


ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن لوكاشينكو قوله "إنه لن يستغل هذا القرار للرد بفرض قيود على دخول المواطنين الروس إلى بلاده، مشددا على أن الروس لا يزال بإمكانهم الدخول بحرية كما اعتادوا على ذلك من قبل.


وأوضح "ربما يريدوننا الرد وفرض بعض القيود على حركة إخواننا الروس عبر الحدود.. ولكننا لن نفعل ذلك أبدا، فهم ليسوا أعداءنا وليسوا خصومنا، بل هم إخواننا".


وحذر من احتمالية أن ينجم عن ترسيم الحدود بين البلدين الجارين "نزاع خطير"، مؤكدا أنه لن يوافق أبدا على إقامة الخط الحدودى الموجود على الخريطة على أرض الواقع".


ونشر الموقع الرسمى للمعلومات القانونية الروسية، أمس الأول، ثلاثة أوامر لهيئة الأمن الفدرالية الروسية لإقامة مناطق حدودية مع بيلاروسيا، فى مقاطعات بسكوف وسمولينسك وبريانسك.


وتضمنت الأوامر التنبيه على إدارات حرس الحدود الإقليمية التابعة لهيئة الأمن الفدرالية تحديد الأماكن والأزمنة لدخول الأشخاص والمركبات إلى المنطقة الحدودية، وكذلك نشر لافتات مع علامات تحذيرية.


وكانت بيلاروسيا اعتمدت نظام يقضى بدخول مواطنى 80 بلدا، لمدة لا تزيد عن خمسة أيام، بدون تأشيرة، كما أن روسيا وبيلاروسيا يسرى بينهما حتى الآن نظام الحركة الحرة.
واندلعت خلافات - مؤخرا - بين موسكو ومينسك حول توريد النفط والغاز الروسيين إلى بيلاروسيا، حيث بدأت حملة اتهامات متبادلة بين البلدين بشأن التعاون الاقتصادى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة