تفاءلوا.. حكم النهائى وشه حلو على مصر ونحس على الكاميرون

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:50 م
تفاءلوا.. حكم النهائى وشه حلو على مصر ونحس على الكاميرون جانى سيكازوى حكم نهائى كأس أمم أفريقيا 2017
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التفاؤل بالتتويج بلقب الكان تسود الشارع المصرى منذ لحظة إعلان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، تعيين الحكم الزامبى جانى سيكازوى لإدارة المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطنى والكاميرون، فى نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، والمقرر له فى التاسعة مساء الأحد بملعب لاميتى.

وتعد إدارة الزامبى للمباراة النهائية بمثابة الفأل الحسن للفراعنة والنحس للأسود، بحكم المباريات التى سبق وأن خاضها للطرفان سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

 

مشوار سيكازوى مع الكاميرون

أدار ثلاث مباريات للمنتخب الكاميروني من قبل، حيث بدأ مبارياته مع الأسود في بطولة أفريقيا الماضية أمام المنتخب المالي وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1

 

وفي المباراة الثانية قاد الزامبي مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو بالبطولة الحالية، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

وقاد الزامبي آخر مباراة للكاميرون فى دور الثمانية من البطولة الحالية المقامة بالجابون، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، ولكن تغلب الكاميرون بركلات الترجيح 5-4.

 

 

فى المقابل، سيكازوي الذى دخل القائمة الأفريقية منذ 2007، أدار للفرق المصرية 5 مباريات، اثنتان للزمالك أمام المغرب الفاسى فى دورى الأبطال 2012 وفاز الفريق الأبيض بهدفين نظيفين، والثانية أمام سان جورج الإثيوبى فى نفس الدور من النسخة التالية للبطولة وتعادل 2 - 2، و3 مباريات للأهلي الأولى أمام القطن الكاميرونى فى نصف نهائى دورى الأبطال 2013 وانتهى 1 - 1، والثانية أمام نفس الفريق ولكن فى نصف نهائى الكونفيدالية 2015 وفاز بهدفين مقابل هدف، والثالثة مع الجيش الرواندى فى دورى الأبطال 2015 بهدفين نظيفين. 

 

 

وسبق للحكم الزاميى أيضاً قيادة مباراة مصر ونيجيريا فى إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، والتي انتهت بتعادل الفريقين، وأدار أيضا بعدها مباراة موزمبيق ومصر عام 2013 فى عهد الأمريكى برادلى وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

 

نهائى الكان رابع مباريات الحكم الزامبى سيكازوي فى أمم أفريقيا 2017

وتعتبر المباراة النهائية هذه هى المباراة الرابعة التى يديرها سيكازوى فى النسخة الحالية للبطولة، حيث سبق له إدارة مباراتي بوركينا فاسو مع الكاميرون، وكوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية فى مرحلة المجموعات، فضلا عن لقاء السنغال مع الأسود غير المروضة فى دور الثمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الإعداد أهم من التفاؤل

حظوظ المنتخب المصري في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية أمام منتخب الكاميرونى لا تتعدى 30%وان تقل عن ذلك ربما سلاح الكاميرون الالتحام العنيف القوه البدنية السرعة والمهارات تقارب الخطوط يجيد اللعب على الأرض والتسديد من خارج منطقة الجزاء والطقس والأجواء لا تختلف عن مناخ الكاميرون كما أن جميع الدول الأفريقية تدعمهم بسخاء الإعداد للمباراة من جانب المنتخب المصري يجب التدريب على ألعاب الهواء والجمل المركبة مثل ما فعل منتخب مصر أمام منتخب جنوب افريقيا في نهائي بوركينافاسو وأهم شيء لم يذكره الكثيرين هو حارس مرمى الفريق الكاميرونى هو حارس لا يجيد التعامل مع الكرات العرضية

عدد الردود 0

بواسطة:

م/السيد سعيد

النصر لمصر ان شاء الله

دعوات المصريين لمنتخبنا بالفوز بالنهائي ستكلل بالنجاح ان شاء الله نحن محتاجون لما يفرحنا ويخرجنا مما نحن فيه من الغم بعد 6 سنوات عجاف عشناها تمتع فريقنا بالروح القتاليه العاليه والاصرار علي النجاح هو سلاحنا في النهائي ورغم الاصابات سنفوز بامر الله بالكاس ولا خاب من قال يارب دعواتكم لفريق الساجدين بالفوز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة