أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. رئيس المصرية للقلب: 500 حالة وفاة سنويا فى مصر بسبب أمراض القلب

الجمعة، 03 فبراير 2017 07:28 م
بالفيديو.. رئيس المصرية للقلب: 500 حالة وفاة سنويا فى مصر بسبب أمراض القلب أطباء القلب خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن دواء جديد لارتفاع ضغط الدم
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب لدينا مشكلة فى مصر أن كل سنة 500 مصرى من كل 100 ألف يتوفون بسبب أمراض القلب، موضحا أن النسب العالمية أقل بكثير فهناك 100 يتوفون لكل 100 ألف.

 

وقال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، خلال مؤتمر نظمته إحدى شركات الأدوية للإعلان عن موافقة وزارة الصحة لطرح عقار جديد لعلاج ارتفاع ضغط الدم وهو عقار "ميتوبرولول سكسنات"، إن معدل الإصابة والوفاة مرتفع جدا، ونحتاج إلى تقليل هذه النسب، موضحا أن التدخين مباح فى كل مكان عكس الدول الأخرى التى تخصص أماكن للمدخنين رغم أن التدخين يعتبر أحد أهم العوامل المسببة لارتفاع ضغط الدم، والسمنة مرتفعة نتيجة تناول الطعام غير الصحى، وعدم ممارسة الرياضة، وعندما يرتفع ضغط الدم يكون بدون أعراض.

 

وينصح كل شخص تخطى الـ40 سنة من قياس الضغط والسكر، والكولسترول، لأن آلام الصدر لا تنتج إلا فى المراحل المتأخرة، مشيرا إلى ارتفاع معدلات الفشل الكلوى نتيجة ارتفاع ضغط الدم، وفى أوروبا وإنجلترا يرفعون مكافآت الأطباء إذا نجحوا فى تخفيض ضغط الدم لدى مرضاهم، موضحا أن الإعلام والحكومة لابد أن يهتموا بالأمراض غير المعدية.

 

 وأضاف أن 40% من مرضى هبوط عضلة القلب يتوفون نتيجة ارتفاع ضغط الدم وتزداد مع كل مرة يدخل فيها المستشفى وكل ما يدخل المستشفى كل ما  تزداد نسب الوفيات، مؤكدا ضرورة تناول أدوية لعلاج هبوط عضلة القلب بعد الخروج من المستشفى، وأن عقار "ميتوبرولول سكسنات" يتم تناوله لعلاج هبوط عضلة القلب، وهو من أهم الأدوية التى تعمل على تقوية عضلة القلب، والإقلال من الوفيات، مؤكدا أن قيمة أى دواء يتحدد بعدم دخول المريض إلى المستشفى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة