أكرم القصاص - علا الشافعي

الوفد الروسى يبدأ تفقد مبنى الركاب 2 ويتابع عمل البصمة البيومترية بمطار القاهرة

الجمعة، 03 فبراير 2017 02:25 م
الوفد الروسى يبدأ تفقد مبنى الركاب 2 ويتابع عمل البصمة البيومترية بمطار القاهرة مطار القاهرة يستقبل الوفد الأمنى الروسى
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إن وفدا أمنيا روسيا رفيع المستوى ضم 11 من كبار مسئولى وخبراء الأمن بالطيران المدنى الروسى بدءوا فى تفقد الإجراءات الجديدة بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولى، بمرافقة قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى وقيادات الأمنية بمطار القاهرة، وذلك لمتابعة اجراءات تفتيش الركاب وإجراءات وصول وسفر الركاب بالمبنى.

 

وأضاف إسحاق أن الوفد بدأ إجراءات التفتيش على الركاب خلال عدد من الرحلات، منذ صباح اليوم، الجمعة، إضافة إلى متابعة عمل البوابات الحديثة، التى تم تركيبها داخل المبنى إضافة عمليات دخول وخروج الركاب وأجهزة الإكس راى للكشف عن الحقائب، مشيرا إلى انهم تفقدوا معظم إرجاء المبنى، أبدوا ترحيبا بالإجراءات الجديدة التى تم اتباعها داخل المطار.

 

وأشار رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى إلى أن الوفد تابع عمليات دخول وخروج العاملين بمطار القاهرة إلى مبنى الركاب 2 وعمل أجهزة البصمة البيومترية، التى تم بدء العمل بها خلال الأيام الماضية ومدى انتظام عمل تلك الأجهزة إضافة إلى متابعة كاميرات المراقبة والزوايا، التى تم وضعها فيها ومدى سيطرتها على أركان المطار المختلفة.

 

وأضاف إسحاق أن عدد من أعضاء الوفد سيغادر اليوم إلى موسكو وذلك بعد أن تابعوا الاجراءات الحديثة وآلية العمل داخل المبنى، مشيرا إلى أن اعضاء الوفد الباقى سيبقى لمتابعة العمل داخل المبنى.

 

يذكر أن مطار القاهرة الدولى، شهد زيارة وفد أمنى روسى رفيع المستوى ضم 11 من كبار مسئولى وخبراء الأمن بالطيران المدنى الروسى، والذى وصل إلى القاهرة اليوم، الخميس، وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام لإجراء تفتيش على المطارات المصرية وتحديد موعد استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر قبل الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصري

كفايه لحد كده

بصراحه موضوع التدخل الروسي في موضوع الأمن في المطارات المصريه موضوع زاد عن حده قوي قوي وبقي موضوع ماسخ ماسخ ماسخ قوي وبزياده كمان وكفايه إذلال لكرامتنا الروس عاوزين يزوروا مصر اهلا وسهلا إنما التدخل بهذه الطريقه السافره فلا وألف لا وهل تقبل روسيا قيام مصر بمراجعة إجراءات الأمن في المطارات الروسيه يجب أن تتم المعامله بالمثل ونطلب ايضا ذلك أنا متأكد أن عندهم بلاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

يجب الاستفادة من خبرة روسيا في مجال سلامة الطيران بدون تذمر من طول فترة المراجعات

بلا شك أنه يوجد ضغوط من السائحين الروس على الحكومة الروسية وهو ما يظهر كل يوم في حضور خبراء للتفتيش والتأكد من سلامة مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.. يجب أن لا نتذمر من كثرة الزيارات فهذه فرصة لإعداد النظر وتطوير أساليب السلامة المتبعة في الدول المتقدمة ، لأن حادثة واحدة جديرة بضرب السياحة ككل وهو ما حدث في سقوط الطائرة الروسية ، وأيضاً توفير تكاليف الاستشارات التي تقدمها بعض الشركات التي تراجع وتقوم بتطوير طرق حماية المطارات والموانئ.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

عودة السياحه

يا جماعه والله عودة السياحه هتبقى من خلال رجوع السياح الانجليز الى شرم الشيخ .... ساعتها بس هترجع السياحه وبمعدلات عاليه انما السياحه الروسيه اصلا لا تحقق دخل عالى كما يتخيل البعض .... فياريت نحاول فعلا نهتم بعودة السياحه الانجليزيه اللى وراها هتيجى كل الدول وترجع حركة السياحه لطبيعتها فى شرم الشيخ ده الواحد بقى يحس أن مطارات مصر بقت كلها مفتشيين روس من كتر ما هم رايحين جايين عليها السياحه الروسيه عمرها ما هتلاقى ارخص من مصر فياريت مش نديهم أكبر من حقهم كفايه بجد الواحد زهق ومل من الموضوع ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ركزوا على السياحه الالمانيه والنمساويه والانجليزيه..طائره من هذه البلاد ابرك من عشره روسيه

.....اسوا وافقر سياح العالم هم الروس والاوكرانييين..انا اعمل رحلات كثيره واعرف ذلك..ركزوا على غرب اوربا....لان الروس زودوها حبتين فى تفتيش مطاراتنا..منذ أكثر من سنه ونحن فاتحين مطاراتنا لهم سداح مداح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة