وكيل "تعليم الشرقية" تستقبل طالب موهوب اخترع مركبة فضائية

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 01:55 م
وكيل "تعليم الشرقية" تستقبل طالب موهوب اخترع مركبة فضائية وكيل التعليم بالشرقية تستقبل الطالب المخترع
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استقبلت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بحضور سميرة عوض الله  مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية، الطالب أسامة غريب يوسف " الطالب بمدرسة الثانوية العسكرية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، صاحب فكرة اختراع مركبة فضائية غير مأهولة " بدون رواد فضاء لصنع الحياة على كوكب المريخ".
 
وقالت مجاهد أنه لا يمكن أن يكتمل إختراع أسامة بين  يومٍ وليلة ؛ بل يحتاج إلى بذل جهد كبير جدا حتى يصل إلى شكله النهائي، لان المخترعين هم أكثر النَّاس بذلاً للجهد والتعب، وان تلك الفئة من الطلاب تحتاج منا الدعم والمتابعة كى يستطيعوا الإستمرار وهذا الدور المنوط بإدارة الموهوبين ورعايتهم وتقييم أعمالهم وإرسالها للوزارة لوضع المخترعين على الطريق الصحيح ،  
 
 وقال أسامة لـ" اليوم السابع " إن الهدف من الاختراع هو صنع حياة بكوكب ثاني والسعي لبناء حضارة توازي حضارة الأرض ،مضيفا أن الهدف من صناعة مركبة فضائية تسافر إلى كوكب آخر  وتمكننا من الاتصال به وتستطيع إرسال عينات وصور حية.
 
وأشار الطالب المخترع إلى أن المركبة التي اخترعها تستطيع جمع معلومات عن الكوكب وتتيح دراسته عن قرب ومعرفة ما إذا كان هناك حياة به أم لا.
 
وأوضح الطالب أنه يولى اهتماما كبيرا لمجال الفضاء وأنه شغوف بمعرفة العالم الآخر والكواكب وكل ما هو خفي قائلا : أنا بطبيعتي مهتم بمجال الفضاء.
 
 
وكيل التعليم بالشرقية تستقبل الطالب المخترع
وكيل التعليم بالشرقية تستقبل الطالب المخترع

المخترع مع وكيلة الوزارة
المخترع مع وكيلة الوزارة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد زيدان

إسهال اختراعات

والنبي الست دى وكيله الوزارة شكلها مش فأهمه يعنى ايه مركبه فضاء وبعدين هو الطالب عمل التجارب على ايه وين الشكل المبدئي والنموذج للمركبة ايه الهبل دا

عدد الردود 0

بواسطة:

Sam

!!

إخترع مركبة فضاء !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة