وزير التعليم العالى يكرم طالبة متفوقة فى حضور أسامة الأزهرى

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:42 م
وزير التعليم العالى يكرم طالبة متفوقة فى حضور أسامة الأزهرى جانب من التكريم
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الثلاثاء، الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية ووكيل اللجنة الدينية بالبرلمان، والطالبة رناء إيهاب حسن بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الأورمان التجريبية لغات، والتى قدمت 3 أبحاث فلكية لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى.

وقام الوزير خلال اللقاء بتكريم الطالبة بمناسبة حصولها على شهادة تميز ومنحة من وكالة ناسا، وأهداها ميدالية الوزارة، مؤكدًا دعم الوزارة وتشجعيها لهذا النموذج من شباب الباحثين المتميزين من خلال توفير كافة الإمكانيات العلمية التى تحتاجها من أجل استكمال أبحاثها، وذلك من خلال بنك المعرفة ومراكز ومعامل البحث العلمى.

وأوضح عبد الغفار حسب بيان اليوم، أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، من خلال إنشاء صندوق لرعاية الأفكار المبتكرة، مشيرًا إلى أن مصر تملك ثروة هائلة من الشباب المتميز تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم.

وأوضحت الطالبة رناء أنها اكتشفت من خلال أبحاثها مدى الاستفادة من أشعة "قذائف الكتل الإكليلية الضارة"، وكيفية تحويلها إلى طاقة.

ومن جانبه، قال الأزهرى، إن الطالبة "رناء" موهبة عبقرية ونموذج ينبغى الاهتمام بها حتى يمكنها بلورة فكرتها إلى قانون علمى، مضيفًا أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، بهدف رفعة وخدمة مصر.

بينما وجه إيهاب حسن والد الطالبة رناء، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار على اهتمامه بتبنى النماذج العلمية، مؤكدًا أن فكرة الوزير فى تبنى النماذج الناجحة سيفتح مجالاً كبيرًا لمواهب كثيرة تحتاج إلى من يدعمها ويسلط الضوء عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة