سفير مصر بألمانيا: زيارة ميركل لمصر تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 05:35 م
سفير مصر بألمانيا: زيارة ميركل لمصر تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين السفير المصرى بألمانيا بدر عبد العاطى
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير المصرى بألمانيا بدر عبد العاطى، إن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر، بعد غد الخميس، تعكس مدى عمق العلاقات المصرية الألمانية، لافتًا إلى أن الزيارة تحمل شقًا اقتصاديًا واستثماريًا وسياحيًا، بالإضافة إلى الشق السياسى والأمنى.

وأشار عبدالعاطى - فى تصريح لمراسلة وكاله أنباء الشرق الأوسط ببرلين، اليوم الثلاثاء - إلى الاهتمام الألمانى الملحوظ بفرص الاستثمار فى مصر مع ارتفاع معدلات الربحية، فضلًا عن البنية التشريعية المواتية الموجود، وستكون أكثر فاعلية لا سيما بعد إقرار مجلس النواب قانون الاستثمار الموحد الذى وافق عليه مجلس الوزراء، مؤكدًا أن مصر تعتبر فى المقدمة بالنسبة للدول الجاذبة للاستثمار.

وأوضح السفير المصرى أن شهر يناير الماضى شهد ارتفاع تعداد السائحين الألمان بنسبة 20% مقارنة بيناير 2015، وهو الأمر الذى يعكس أن مصر تعد مناخًا آمنًا ومستقرًا من الناحية السياحية والاستثمارية.

وتزور ميركل مصر على رأس وفد اقتصادى رفيع المستوى يضم كبريات الشركات الاستثمارية والاقتصادية منها الاتحاد الفيدرالى للغرف التجارية، والاتحاد الفيدرالي؛ لدعم الاستثمار والاقتصاد فى مصر، فضلًا عن كافة الاتحادات والغرف التجارية من 16 ولاية ألمانية، وذلك بعد أن وصفت ميركل فى تصريحات سابقة القرارات الاقتصادية التى اتخذتها مصر بالقرارات الشجاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

بدر عبد العاطي ناجح بنسبة 100%

السفير بدر عبد العاطي هذا الرجل من وقت ما تم تعيينه في ألمانيا منذ اكثر من عام وتغيرت علاقاتنا مع ألمانيا للافضل الرجل المناسب في المكان المناسب تحياتنا لك سعادة السفير

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

المنيا

عقبال باقى الدول الاوربية الاخرى كى يعرفو مكانة مصر بين دول العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة