رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تشيد بدور الأزهر فى التصدى لمحاولات إثارة الفتن

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 10:41 ص
رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تشيد بدور الأزهر فى التصدى لمحاولات إثارة الفتن سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن سعادتها بدعوة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس مجلس حكماء المسلمين لها للمشاركة فى المؤتمر الذى ينظمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين تحت عنوان "الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل"، والذى ينعقد بالقاهرة لمدة يومين بدء من اليوم.
 
وقالت "مصطفى" فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء: "لقد تلقيت دعوة كريمة من فضيلة الإمام الأكبر للمشاركة فى هذا المؤتمر المهم، مشيدة بمتابعة الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين للوضع الحالى للأمة والعالم وما صار إليه من حال يرثى له من قتل وتخريب ودمار للأنفس والأعراض والأموال".
 
وأضافت أن فضيلة الإمام الأكبر أكد فى دعوته أن هذا الأمر الخطير يضع حكماء الأمة وعلماءها ومفكريها وكل من يحمل همها بأمانة وصدق من كل الأديان والمذاهب أمام المسئولية الدينية والإنسانية والوطنية والتاريخية، مشيرة إلى أن الدكتور أحمد الطيب أكد فى دعوته أنه يجب على الجميع أن يعمل بجدية بالغة وعزم أكيد على صيانة الوحدة الوطنية والتصدى لحملات إثارة الفتن والإضراب داخل مجتمعاتنا وقطع الطريق أمام عمليات استباحة حرمة الأنفس والأموال والأغراض.
 
وأعلنت النائبة تأييدها التام لرؤية فضيلة الإمام الأكبر بأن الواقع السيئ يحتم علينا البحث فى سبل ترسيخ قيم العدل والمساواة والسلم الاجتماعى، وإرساء أسس التعاون والتعايش وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات والمذاهب المتعددة داخل البلد الواحد، وفى الوطن العربى تحقيقا للسلم والوئام العام واحترامًا لحقوق الإنسان وكرامته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة