حكم بإعدام سياسى سابق وبدء محاكمة نائب حاكم مقاطعة فى الصين

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 08:41 م
حكم بإعدام سياسى سابق وبدء محاكمة نائب حاكم مقاطعة فى الصين الرئيس الصينى تشى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت إحدى المحاكم الصينية، اليوم الثلاثاء، حكما بالإعدام على تشاو لى بينغ، مستشار سياسى كبير سابق فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم فى شمال الصين، لاتهامه بالقتل والحصول على رشاوى وحيازة أسلحة نارية.

جاء الحكم خلال جلسة محاكمة ثانية للمتهم تم عقدها بعد أن كانت محكمة الشعب العليا فى مقاطعة شانشى بشمال الصين رفضت التماسا رفعه تشاو ضد الحكم الصادر خلال محاكمته الأولى.

وقالت المحكمة اليوم إنه ثبت لديها أن تشاو، عندما كان النائب السابق لرئيس اللجنة الإقليمية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى فى منغوليا الداخلية، أطلق الرصاص على شخص وقتله فى مدينة تشيفنغ بمنغوليا الداخلية فى مارس 2015، كما استفاد من منصبه بشكل غير قانونى وقبل رشاوى بقيمة 23.68 مليون يوان خلال الفترة من عام 2008 إلى 2010 عندما كان رئيسا لإدارة الأمن العام فى منغوليا الداخلية.

من جانب آخر، ووفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية صدر اليوم حكما بسجن النائب السابق لرئيس الأكاديمية الصينية للحوكمة خه جيا تشنغ لمدة تسعة أعوام بتهمة الرشوة وذلك فى مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين.

وأيضا بدأت اليوم فى شنغهاى محاكمة النائب السابق لحاكم مقاطعة انهوى يانغ تشن تشاو بتهمة الرشوة والاختلاس وإساءة استخدام السلطات.

ويواجه يانغ اتهامات بأنه فى الفترة من 2008 إلى 2016 قام بتلقى رشاوى بلغت قيمتها 80.85 مليون يوان (11.77 مليون دولار أمريكي) فى مقابل تقديم خدمات وفوائد لبعض الأفراد والشركات، كما قام فى الفترة من 2008 إلى 2013 باختلاس أموالا عامة تبلغ قيمتها 1.16 مليون يوان عن طريق التزوير، هذا فضلا عن أنه قام بالتلاعب فى المناقصات والمزايدات الخاصة بالأرضى والمشتروات الحكومية، ما أدى إلى خسائر للخزانة العامة بلغت قيمتها 915 مليون يوان. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح عزت

دولة محترمة

ياريت ده بتنفذ فى بلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة