أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يوقع قرارا بزيادة الإنفاق الحكومى لجامعات الأمريكيين السود

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:59 م
ترامب يوقع قرارا بزيادة الإنفاق الحكومى لجامعات الأمريكيين السود دونالد ترامب يلتقى قادة الجامعات السود
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول بارز بالبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، سيوقع، اليوم الثلاثاء، على إجراء من شأنه زيادة الدعم الحكومى لكليات وجامعات كان السود تاريخيًا يدرسون فيها.

وكان ترامب الجمهورى قد تعهد بتحسين الظروف المعيشية للأمريكيين السود الذين صوت أغلبهم لصالح منافسته الديمقراطية فى الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وسيعيد قرار ترامب، وضع البرنامج الحكومى الاتحادى لدعم الكليات والجامعات التى كان السود تاريخيًا يدرسون فيها تحت الإشراف المباشر للبيت الأبيض.

ومن شأن نقل البرنامج الاتحادى من وزارة التعليم، أن يجعل هذه المؤسسات تحظى بالأولوية مرة أخرى بتمهيد الطريق لإقامتها شراكات مع الهيئات الحكومية.

وقال المسئول، إن القرار سيمكن هذه الجامعات "من العمل كشريك استراتيجى لجدول الأعمال الرئاسى لمناطق الحضر المتعلق بتوفير فرص العمل وإعادة الأمان للمدن الداخلية (التى تعانى مشكلات اجتماعية واقتصادية)".

وأكد مايك بنس، نائب الرئيس، فى جلسة استماع بالبيت الأبيض، أمس الاثنين، مع ممثلين عن 64 من هذه المؤسسات البالغ عددها نحو 100 فى الولايات المتحدة على أن إدارة ترامب تريد العمل معها.

وقال بنس "تستحقون أكثر بكثير مما تحصلون عليه واعتبارًا من اليوم، تلتزم هذه الإدارة بضمان أن تحصل الكليات والجامعات التى كان السود تاريخيا يدرسون فيها على الدعم والاهتمام الذى تستحقه."

ووقع رؤساء جمهوريون وديمقراطيون أوامر تنفيذية تدعم المبادرة الاتحادية لدعم هذه الجامعات بأشكال مختلفة منذ ثمانينيات القرن الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة