بالصور.. "ولا الحوجة للستات" أول جروب لتعليم الطبخ للرجال.. "هناكل إيه النهاردة" يرفع شعار ساعد نفسك بنفسك..مؤسس الصفحة لـ"اليوم السابع":رفضنا البنات عشان بيتريقوا..ويؤكد:الغربة وأكل الشارع سبب الفكرة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 03:40 م
بالصور.. "ولا الحوجة للستات" أول جروب لتعليم الطبخ للرجال.. "هناكل إيه النهاردة" يرفع شعار ساعد نفسك بنفسك..مؤسس الصفحة لـ"اليوم السابع":رفضنا البنات عشان بيتريقوا..ويؤكد:الغربة وأكل الشارع سبب الفكرة جروب لتعليم الطبخ للرجال
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعوا شعار "اخدم نفسك بنفسك ولا الحوجة لأحد" وواجهوا غربتهم وظروف عملهم التى اضطرتهم للجلوس بمفردهم وبدلا من أن يلجأوا لأكل المطاعم والشارع غير مضمون العواقب لجأوا لفيس بوك وأسسوا جروبا على موقع التواصل الاجتماعى حمل اسم:هناكل إيه النهاردة - للرجال فقط" اقترب عدد أعضائه من 8 آلاف عضو.

 

مسئولو الجروب وضعوا وصفا وشروطا له كان أهمها عدم دخول أى عنصر من الجنس اللطيف بداخله، وجاءت بقية الشروط كالتالى.. أولا يشترط وضع طريقة العمل مع الأكلة المرفوعة، ثانيا لو فيه أكلة باظت منك نزلها برضه وقول باظت إزاى، ثالثا يفضل تصور نفسك وأنت بتحضر الأكلة ويا حبذا لو لابس المريلة والطاقية لمنع تساقط الشعر "مش ناقصة هى" بس كل دا فى بوست واحد عشان نفيد الناس، وأخيرا الهدف من الجروب نتعلم الطبخ فعلا والناس اللى بتعرف تطور من نفسها وتبقى أحسن".

 

يقول على جمعة، صاحب الـ23 عاما وصاحب الفكرة الأولى لتأسيس الجروب، لليوم السابع، إن الفكرة بدأت عندما اضطرته ظروف الدراسة للسفر بعيدا عن مسقط رأسه فى الإسكندرية والإقامة فى دمنهور حيث الجامعة فلجأ لأكل المطاعم وأكل الشارع الذى لم يجد له طعما أو كما يقال "النفس" من ناحية أو معرفة مصدر الطعام وجودته ومستوى نظافته من ناحية أخرى، فقرر الاعتماد على نفسه وبدأ إعداد الطعام بمقر السكن والابتعاد عن تناول أى مأكولات من الشارع مرة أخرى.

إدريس فرحا بنجاحه فى طهى البيتزا
إدريس فرحا بنجاحه فى طهى البيتزا

 

ويضيف جمعة، بدأت بعد ذلك فكرة إنشاء الجروب لتبادل الخبرات ومساعدة من تضطره ظروفه لتناول الطعام بعيدا عن المنزل، ففوجئت بتفاعل كبير جدا من الأعضاء الذين أشادوا بالفكرة وتفاعلوا بشكل كبير وتسابقوا من أجل إظهار مهاراتهم وموهبتهم فى إعداد الطعام، حتى وصل عدد الأعضاء لأكثر من 5 آلاف عضو فى أول 3 شهور من تأسيسه، وبدأوا فى تطبيق شروط الجروب وقاموا بنشر صورهم خلال الطهى ونشر صور الطعام الذى صنعوه بأيديهم، حتى من لم يحالفه التوفيق و"تبوظ" أكلته يقوم بنشرها على الجروب أيضا للوصول للسبب الذى أدى لتلف الطعام وأيضا إسداء النصائح والوصفات السليمة من المختصين والمجربين حتى لا تتكرر مرة أخرى ويبدأ فى التعليم الجيد.

وأوضح جمعة، بخلاف المميزات السابقة اكتشفنا من خلال الجروب أن هناك أعضاء تعلقوا بالفكرة وبدأوا تعليم طهى الطعام من أجل غرض أخر، وهو مساعدة الأم أو الزوجة.

أسامة مع تشويح اللحمة
أسامة مع تشويح اللحمة

 

ويعلن الشاب بوضوح رفضه دخول العنصر النسائى للمجموعة لسخريتهم من الأعضاء، موضحا أنه فى أحد المرات وضع أحد الأعضاء صورة بعد عمل ساندويتش جبنة وسلق البيض وهو ما يعد إنجازا كبيرا له لأنه لا يفقه شيئا عن أمور المنزل، وقمن بالتعليق على الصورة بالتعليقات السلبية والمحبطة غير عابئين أن هذا غاية فى الصعوبة بالنسبة، وبعد هذا الموقف قررت إزالة كل الجنس الناعم من الجروب ليكون للرجال فقط.

إسلام خلال تسوية الحواوشى

إسلام خلال تسوية الحواوشى

 

إسلام وتجربة طشة الملوخية
إسلام وتجربة طشة الملوخية

 

حسام وجولة مع صينية البطاطس
حسام وجولة مع صينية البطاطس

 

سعد ووجبة دسمة من المأكولات البحرية
سعد ووجبة دسمة من المأكولات البحرية

 

شريف فى المطبخ
شريف فى المطبخ

 

عمار وشوربة لسان العصفور
عمار وشوربة لسان العصفور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة