بالصور.. السفارة الأمريكية تقيم حفلا لتشيلسى جرين ودينا الوديدى بالقلعة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 09:17 م
بالصور.. السفارة الأمريكية تقيم حفلا لتشيلسى جرين ودينا الوديدى بالقلعة السفير الأمريكى فى القاهرة ستيفن بيكروفت خلال الحفل
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكر السفير الأمريكى فى القاهرة ستيفن بيكروفت وزير الآثار المصرى خالد العنانى لدوره فى إقامة حفل لمطربة الجاز الأمريكية تشيلسى جرين، والمطربة المصرية دينا الوديدى والمطرب المصرى فتحى سلامة فى قلعة صلاح الدين مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأشار السفير، الذى بدأ عمله فى مصر فى مايو 2014، إلى أن الحفل يأتى بنهاية شهر الاحتفاء بذوى البشرة السمراء فى الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن موسيقى الجاز تنبع من الثقافية الأفريقية الأمريكية.

 

السفير الأمريكى فى القاهرة ستيفن بيكروفت  خلال الحفل
السفير الأمريكى فى القاهرة ستيفن بيكروفت خلال الحفل

 

كما أبدى بيكروفت سعادته بمشاركة دينا وفتحى، منوها إلى أن الأخير معروف فى الولايات المتحدة كذلك، إذ أنه الفنان العربى الوحيد الذى فاز بجائزة جرامى العالمية.

 

وشاركت فرقة مزاهر الشعبية لفنون التراث والزار فى الحفل أثناء فقرة دينا.

 

دينا الوديدى
دينا الوديدى

 

وصرح المستشار الثقافى والإعلامى بالسفارة الأمريكية عدنان صدّيقى أن زيارة تشيلسى تعرض أعمالها الفنية المتنوعة ولتقدم رسالة سلام وصداقة بدعم من برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" التابع لوزارة الخارجية، الذى يتم من خلاله إيفاد الموسيقيين الموهوبين إلى الخارج كسفراء للثقافة.

 

وأشارت السفارة، فى بيان لها، إلى أنها تحرص منذ زيارة عازف الترومبيت الشهير لويس أرمسترونج إلى مصر فى عام 1961، على إلقاء الضوء على موسيقى الجاز الأمريكية وعلى مساهمات الأمريكيين من أصول أفريقية فى الفنون.

 

جانب من الحفل
جانب من الحفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة